المشتركة تدين التقرير التحريضي على التجمع وقيادته

القائمة المشتركة تدين التقرير التحريضي والافترائي الذي، نشرته القناة الإسرائيلية العاشرة، مساء السبت، عن حزب التجمع الوطني الديمقراطي وقيادته

المشتركة تدين التقرير التحريضي على التجمع وقيادته

دانت القائمة المشتركة، التقرير التحريضي والافترائي الذي، نشرته القناة الإسرائيلية العاشرة، مساء السبت، عن حزب التجمع الوطني الديمقراطي وقيادته.

وأكدت القائمة المشتركة أن التقرير ينسجم ويتناغم مع التحريض المنهجي والمسموم للحكومة الإسرائيلية على الأقلية العربية وقياداتها، الذي يقوده ويوجهه بنيامين نتنياهو شخصيًا، حيث يستغل كل فرصة للانفلات بالتحريض على الحركات السياسية العربية، ووصل الأمر حد إخراج الحركة الإسلامية عن القانون في قرار جائر وتعسفي.

 وأضافت القائمة المشتركة أن التقرير يتماشى والأجواء العنصرية المتطرفة التي تسود الشارع الإسرائيلي ورأيه العام، والتي تدعم السياسات الحكومية المعادية للعرب، والمتجلية بالملاحقات السياسية واعتقالات الشبان العشوائية وهدم المنازل ومصادرة الأراضي واستهداف حقوق المواطنين العرب وإخراج الحركة الإسلامية عن القانون.

 وأشارت القائمة المشتركة إلى أنها تتصدى بوحدة الصف والموقف الوطني الصارم لحملة التحريض التي يقودها نتنياهو ضد الأقلية العربية، وقالت: 'يحاول نتنياهو امتطاء كل موجة ومناسبة معادية للمواطن العربي وقيادته بهدف الكسب السياسي والحصول على شعبية بائسة في الشارع الإسرائيلي، كما فعل يوم الانتخابات الأخيرة للكنيست، وبهدف تقويض كل حراك شعبي وسياسي مناهض لسياسته الكولونيالية'.

 واستنكرت القائمة المشتركة قيام القناة العاشرة بنشر تقرير تشويه للمواقف ترافقه موسيقى أفلام الرعب، وليس فيه أي معلومة جديدة، وليس له أي قيمة اخبارية، بل هو تحريض محض لعبت فيه القناة دور الإعلام الموجه، الذي لا يتورع عن نشر الأكاذيب، وعن أن يكون مجرد بوق للمخابرات ولادعاءات اليمين المعادي للديمقراطية.

ورفضت القائمة الافتراءات والاتهامات التي وردت بالتقرير ضد حزب التجمع قائلة: 'إن التجمع الوطني الديمقراطي، أحد مركبات القائمة المشتركة، حزب سياسي وقانوني، وجزء من المشهد السياسي للحركة الوطنية، ونرفض ما جاء في التقرير من اتهامات وافتراءات ضده، تهدف تشويه صورته سياسيًا. التجمع كبقية مركبات القائمة يلتزم بالعمل السياسي الجماهيري الشرعي والقانوني، ومحاولة إعطاء هذا النضال بعدًا أمنيًا متطرفًا، نوع من الملاحقة السياسية المرفوضة والمدانة'.

التعليقات