كفر كنا: تعطيل الدراسة بسبب الاعتداء على معلم

اعتدى أحد الطلاب في ثانوية ابن رشد بكفر كنا، على معلّمه، يوم السبت الماضي، ما استدعى نقله للعلاج في المستشفى، وعلى أثرها جرى إعلان تعطيل الدراسة من قِبل الهيئة التدريسيّة، اليوم الإثنين،

كفر كنا: تعطيل الدراسة بسبب الاعتداء على معلم

اعتدى أحد الطلاب في ثانوية ابن رشد بكفر كنا، على معلّمه، يوم السبت الماضي، ما استدعى نقله للعلاج في المستشفى، وعلى أثرها جرى إعلان تعطيل الدراسة من قِبل الهيئة التدريسيّة، اليوم الإثنين، والقيام بفعاليات وورشات عمل توعويّة ضد العنف مكانها، وانتهاء الدوام الدراسيّ بعد الحصّة الثالثة.

وشارك طلاب المدرسة بفعاليات متنوعة تستنكر العنف بكافة أشكاله وتعزز قيم الحوار وتقبل الآخر والاحترام، في ظل تفشي العنف بالمجتمع العربيّ.

وقالت مركزة التربية الاجتماعية في المدرسة، رائدة عواودة، لـ'عرب 48'، إنّه 'جرى يوم السبت الماضي امتحان تحضيري للبجروت لمادة الدين، أحد الطلاب أصرّ على استعمال هاتفه الذكيّ أثناء الامتحان للنقل، فحاول الأستاذ أخذ الهاتف من يده، ولكن الطالب أصر بشكل عنيف على استعمال الهاتف، وقام بضرب المعلّم بشكل عنيف على وجهه، وتم استدعاء الشرطة وإيقاف الطالب'.

وأضافت أن 'المعلّم أصيب في حنكه وخضع البارحة لعمليّة جراحية لمدة 5 ساعات وزراعة مادة البلاتين له، وقررنا كهيئة تدريس وإدارة للمدرسة تعطيل التعليم اليوم واستبدال التعليم بورشات عمل مع الطلاب في الحصص الثلاث الأولى وبعدها إعلان الإضراب الاحتجاجي، كون ظاهرة العنف متكررة لدى أبنائنا. الطالب المعتدي في الصف الثاني عشر يقدّم امتحاناته بشكل اعتياديّ وهذا يزعج المعلمين، ومن ناحية أخرى المعلمين أخذوا على عاتقهم الإضراب أكثر من حصّة واحدة، والإضراب جاء تضامنًا مع المعلّم وما يعانيه الآن من وضع صحيّ صعب، ولكن هذا لا يكفي'.

وأنهت عواودة أنّ 'الإضراب كان خطوة واحدة، لكن سنتخذ خطوات لاحقة وخطّة نعمل بها بالتشاور مع الهيئات المختلفة، ووضع فعاليات، قوانين وقرارات رادعة لمنع العنف'.

التعليقات