المتابعة تشكل لجنة لفحص قضية العمرة

شكّلت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، اليوم الجمعة، لجنة خاصّة لفحص قضيّة العمرة، في أعقاب توجهات من جهات عديدة من مواطنين وشخصيات اجتماعية بشأن آلاف المعتمرين الذين لم يتمكنوا من أداء عمرة الربيع في الموعد المحدد سلفًا.

المتابعة تشكل لجنة لفحص قضية العمرة

شكّلت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، اليوم الجمعة، لجنة خاصّة لفحص قضيّة العمرة، في أعقاب توجهات من جهات عديدة من مواطنين وشخصيات اجتماعية بشأن آلاف المعتمرين الذين لم يتمكنوا من أداء عمرة الربيع في الموعد المحدد سلفًا.

وتتكون اللجنة الجديدة من قبل رئيس لجنة المتابعة السابق، محمد زيدان، ورئيس محكمة الاستئناف الشرعية الأسبق، أحمد ناطور، ونائب رئيس الحركة الإسلامية – الشق الجنوبي، منصور عباس.

ووفق بيان صادر عن لجنة المتابعة، فإن اللجنة الجديدة 'ستفحص الموضوع، من كافة جوانبه' وستقوم 'بالاتصال مع كافة الجهات ذات الصلة، وتقديم استنتاجاتهم إلى لجنة المتابعة'.

وأثار قرار إلغاء رحلات العمرة في مواعيدها المحددة سلفا، أوائل نيسان/أبريل الحالي، غضبا كبيرا جدا على لجنة التنسيق العليا للحج والعمرة، ووزارة الأوقاف الأردنية، بسبب عدم الاقتناع بالأسباب والدواعي لإلغاء هذه الرحلات، ووصل الغضب حد مطالبة البعض لجنة التنسيق العليا للحج والعمرة بالاستقالة.

من جهة أخرى، ترى اللجنة أن تحميلها ذنب إلغاء الرحلات دون الأخذ بعين الاعتبار العوائق التي نشأت هذا العام هو إجحاف كبير في حقها، وأنها فاضلت ما بين إلغاء الرحلات المحددة سلفا لبداية نيسان، وبين قبول السفر في حافلات قديمة لا تستجيب مع شروط العطاء، وقد تشكل خطرا على حياة المعتمرين، فاختارت سلامة المعتمرين وإلغاء الرحلات التي جدولت مجددا حتى نهاية نيسان دون فرض أية تكاليف إضافية على المعتمرين.

التعليقات