بئر السبع: وقفة تضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام

نظمت الحركة الإسلامية، ظهر اليوم السبت، وقفة إسناد ودعم للأسرى، خلال إضرابهم المفتوح عن الطعام الذي دخل يومه الخامس، وذلك في نهاية معسكر الرباط السابع، أمام المقبرة الإسلامية في مدينة بئر السبع.

بئر السبع: وقفة تضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام

نظمت الحركة الإسلامية، ظهر اليوم السبت، وقفة إسناد ودعم للأسرى، خلال إضرابهم المفتوح عن الطعام الذي دخل يومه الخامس، وذلك في نهاية معسكر الرباط السابع، أمام المقبرة الإسلامية في مدينة بئر السبع.

وشارك في الوقفة رئيس الحركة الاسلامية الشيخ حماد أبو دعابس ونائبه الشيخ صفوت فريج ورئيس المكتب السياسي للحركة الإسلامية إبراهيم حجازي والنائب عبد الحكيم حاج يحيى، ورئيس الحركة في النقب كمال هنية، ومركز لجنة التوجيه سعيد الخرومي.

وقال سعيد الخرومي إن 'قضية الأسرى هي قضية شعبنا الأولى في هذه الأيام، والمعركة التي يخوضونها نيابة عن شعبنا وعن أسرانا جميعا، هي معركة كرامة وعزة وتحد لغرور المحتل العنصري الظالم. من هنا فكلنا نقف صفا واحدا لمساندة قضيتهم لنيل كافة حقوقهم التي تكفلها القوانين والشرائع الدولية'.

بدوره، قال أبو دعابس إن 'هذه الوقفة تأتي تضامنا مع الأسرى المضربين عن الطعام في السجون الإسرائيلية، ونؤكد أنهم لم يتخذوا هذا القرار إلا بسبب استشعارهم الظلم والإذلال، اللذين تستهدفهم بهما المؤسسة الإسرائيلية'.

وتابع قائلا: 'كان لا بد من وقفة جماعية لمئات الأسرى وخلفهم جميع شعبنا الفلسطيني، للضغط على السلطات الإسرائيلية لوقف الاعتقال الإداري المجحف وتحسين ظروف الأسرى والمحافظة على كرامتهم وحقوقهم الإنسانية'.

 

التعليقات