وقفات احتجاجية بالبلدات العربية نصرة للقدس والأقصى

استجابة لدعوة لجنة المتابعة العليا العربية، نظمت بالعشرات من البلدات العربية في الجليل والمثلث والنقب والمدن الساحلية، وقفات احتجاجية نصرة للقدس والأقصى ورفضا لإجراءات الاحتلال الإسرائيلي ونصب البوابات الإلكترونية قبالة ساحات الحرم القدسي

وقفات احتجاجية بالبلدات العربية نصرة للقدس والأقصى

دعوات لتصعيد الحراك الشعبي بالبلدات العربية لنصرة القدس والأقصى. نشطاء.

استجابة لدعوة لجنة المتابعة العليا العربية، نظمت بالعشرات من البلدات العربية في الجليل والمثلث والنقب والمدن الساحلية، وقفات احتجاجية نصرة للقدس والأقصى ورفضا لإجراءات الاحتلال الإسرائيلي ونصب البوابات الإلكترونية قبالة ساحات الحرم القدسي الشريف،

وأقيمت الوقفات الوحدوية بالتعاون بين اللجان الشعبية والفعاليات السياسية والحزبية والوطنية والإسلامية في العشرات من البلدات العربية، حيث انطلقت الفعاليات عند ساعات عصر اليوم، وتواصلت حتى ساعات المساء.

ورفعت الشعارات المنددة بإجراءات الاحتلال بالقدس والأقصى وجرائمه ضده الشعب الفلسطيني وقمعه لمسيرات جمعة الغضب والتي أسفرت عن استشهاد ثلاثة شبان من القدس وإصابة المئات من الفلسطينيين بالقدس والضفة الغربية المحتلتين.

وحمل المشاركون بالوقفات الاحتلال المسؤولية عن سفك الدماء بالقدس والأقصى وفي الأراضي الفلسطينية المحتلة، وطالبوا الحكومة الإسرائيلية بوقف الاعتداءات على الفلسطينيين وإزالة البوابات الإلكترونية، مؤكدين على عدم شرعية تواجد الاحتلال في المسجد الأقصى. وتصعيد التحرك الشعبي نصرة للقدس والأقصى.

في وادي عارة أقيمت تظاهرات احتجاجيه منطقية، فيما تقرر أن تحتضن أم الفحم تظاهرة تشمل اللجان الشعبية من كفر قرع وبسمه عاره وعاره، عرعرة، أم الفحم وطلعه عارة.

ودعت اللجان الشعبية الجماهير للمشاركة في الوقفة التي ستقام عند الساعة السابعة من مساء اليوم على الدوار الأول بأم الفحم قبالة مبنى البلدية.

أما في منطقة المثلث الجنوبي تقام وقفات وحدوية بعد ساعات العصر على مداخل البلدات والمحاور الرئيسية المتاخمة لمدينة الطيبة، قلنسوة، وباقة الغربية، فيما تنظم تظاهرة في ساحة شهاب الدين بالناصرة.

تظاهرة في قلنسوة

في قلنسوة، تظاهر بعد عصر اليوم، العشرات من سكان المدينة على المدخل الشرقي، وذلك احتجاجا على التصعيد والهجمة التي تشنها الحكومة الإسرائيلية وشرطة الاحتلال على القدس والأقصى.

واتت التظاهرة بعد دعوة من الحراك الشبابي قلنسوة.

ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية والشعارات الرافضة لسياسة الحكومة، كما وحمّلوا الحكومة ورئيسها بنيامين نتنياهو المسؤولية عن التصعيد بالقدس والذي أدى استشهاد ثلاثة شبان وإصابة المئات بجراح.

تحت عنوان 'القدس عرين عروبتنا'، دعت لجنة المتابعة واللجان الشعبية في المنطقة طمرة، شفاعمرو، عبلين، كابول للمشاركة في الوقفة التضامنية على مفرق الناعمة نصرة للمسجد الأقصى المبارك وضد ممارسات الاحتلال في القدس.

وفي مدينة سخنين تقام على دوار شهداء يوم الأرض الخالد، وقفة احتجاجية لإدانة لممارسات حكومة اليمين الإسرائيلية وجرائم جيش الاحتلال ضد أهلنا في القدس والأقصى والأراضي الفلسطينية المحتلة عامة.

وجاء في بيان صادر عن اللجان الشعبية في المثلث الشمالي: 'تتوالى علينا الأحداث تباعا هذه الأيام ونحن نقف أمام أخطر هجمات الاحتلال الإسرائيلي على القدس والمقدسات وخاصه الهجمة الشرسة على المسجد الأقصى مستغلة الأحداث على ساحات المسجد الأقصى لتنفيذ مخططات قديمة سبقت الأحداث الأخيرة ومنذ استكمالها لاحتلال القدس هذه المخططات الخبيثة المتآمرة على وجود الحرم القدسي'.

وقالت اللجان الشعبية في البيان إن 'محاولاتهم المحمومة تقسيم الحرم القدسي الشريف الزماني والمكاني ومحاوله بناء هيكلهم المزعوم لن تنجح وستتحطم على صخره صمود أهلنا في القدس وكافه أبناء شعبنا الذين يتصدون لهذه الهجمة بصدورهم العارية وإرادتهم الصلبة. وإيمانهم بأن للبيت رب يحميه وشعب يفديه ومن كل أبناء شعبنا الصابر المناضل في أرض وطننا أرض الرباط'.

وخلص البيان للقول: 'من منطلق حرصنا ومسؤوليتنا الوطنية نجدد طلبنا للأهل بأن يستمروا بزيارة القدس والأقصى أفرادا وجماعات ما استطاعوا إلى ذلك سبيلا، لكي نمنع الاحتلال من التفرد بأهلنا ومقدساتنا هناك. وبهذه الأيام الصعبة علينا رص الصفوف ونبذ كل المغرضين والمحرضين والمزودين على اللجنة الشعبية ودعم نشاطاتها، والتي تهدف إلى الدفاع عن أهلنا وعن كرامتهم الوطنية والتصدي لهجمه السلطات وأبواقها الإعلامية وأزلامها بيننا'. 

التعليقات