اتهام شاب من يافة الناصرة بقتل سامر عواد

نسبت النيابة في لائحة الاتهام للمتهم (23 عاما) جريمة قتل الشاب سامر عواد، من يافة الناصرة، بعد أن هرب من التحقيق لمدة خمسة أعوام.

اتهام شاب من يافة الناصرة بقتل سامر عواد

(تصوير الشرطة)

قدّمت النيابة العامّة للمحكمة المركزية في الناصرة، اليوم الإثنين، لائحة اتهام ضدّ شاب يبلغ من العمر 23 عامًا من يافة الناصرة، بتهمة قتل سامر عواد، بعد أن هرب من التحقيق لمدة 5 أعوام.

ونسبت النيابة في لائحة الاتهام للمتهم الجرائم التالية: "القتل ومحاولة السطو في ظروف مشدّدة والاعتداء المشدّد في ظروف مشدّدة وعرقلة سير القضاء".

وبحسب لائحة الاتهام، "تآمر المتهم وظاهر راضي وعامر زعاترة، لسرقة مشاركين في لعبة مراهنات (قمار) جرت في شقة بيافة الناصرة، في كانون الثاني/ يناير 2018".

ضحية الجريمة سامر عواد

ويستدل من لائحة الاتهام أن "كل من المتهم وظاهر قاما بتجهيز أنفسهما بسكين وارتداء الملابس وأقنعة الوجه ووصلا إلى مكان الحادث بسيارة عامر. عند وصولهم إلى مكان الحادث، نزل المتهم وظاهر من السيارة وهما مسلّحان بالسكاكين والغاز المسيل للدموع، واقتحما الشقة، بينما كان المشاركون في اللعبة جالسون حول طاولة القمار. اقترب ظاهر من أحد المتواجدين في مكان الحادث، وكان جالسًا بالقرب من باب مدخل الشقة، ووضع سكينًا على رقبته. اقترب المتهم من سامر عواد ووقف بجانبه ممسكًا بالسكين بيده وطالبهم بتسليم المال. أثناء السرقة، طعن ظاهر أحد المتواجدين بيده ورشّ عليه الغاز المسيل للدموع، وطعن المتهم المرحوم سامر بطعنة واحدة في الجزء العلوي من جسده مما أدى إلى وفاته لاحقًا. وفرّ الثلاثة من المكان".

وجاء في لائحة الاتهام أيضا أنه "بعد أيام قليلة، وبعد فتح تحقيق الشرطة في جريمة القتل، غادر المتهم منزله وهرب لمدة خمس سنوات حتى تمّ القبض عليه في نهاية شهر شباط/ فبراير "2023.

يذكر أن المحكمة أدانت المتهم ظاهر راضي بـ"جريمة القتل العمد والإيذاء الجسدي الجسيم والشروع بالسرقة"، وهو يقضي عقوبة السجن المؤبّد.

كما أدين المتهم عامر زعاترة بمحاولة السرقة وحُكم عليه بالسجن لمدة 3 سنوات.

التعليقات