11/03/2024 - 03:30

نتائج الجولة الثانية لانتخابات السلطات المحليّة العربيّة

في النقب، انتُخب سلامة أبو عديسان رئيسا لواحة الصحراء، فيما انتُخب جبر أبو كف رئسا لمجلس القيصوم، وفي اللقية فاز شريف الأسد برئاسة المجلس المحلي.

نتائج الجولة الثانية لانتخابات السلطات المحليّة العربيّة

جرت، الأحد، جولة ثانية من الانتخابات الرئاسية في 19 سلطة عربية من بين 35 بلدة في كافة أنحاء البلاد، والتي لم تحسم فيها الانتخابات في الجولة الأولى التي نُظِّمت في 27 شباط/ فبراير الجاري، بسبب تعذُّر اجتياز المرشحين في هذه البلدات نسبة الحسم 40%.

وبلغ عدد أصحاب حق الاقتراع في البلدات التي شهدت الجولة الثانية 992866 ناخبا، أدلوا بأصواتهم في نحو 2083 صندوق اقتراع.

وفي النقب، انتُخب سلامة أبو عديسان رئيسا لواحة الصحراء، فيما انتُخب جبر أبو كف رئيسا لمجلس القيصوم، وفي اللقية فاز شريف الأسد برئاسة المجلس المحلي.

وانتُخب عز الدين أمارة بكفر كنا وعبد الفتاح حسن بالمشهد، بعد إبرامهما اتفاق تناوب مع المرشّحيْن المنافسيْن لهما.

وفي عارة - عرعرة، فاز نزار أبو عقل برئاسة المجلس المحلي، وانتُخب في عرابة البطوف أحمد نصار رئيسا للبلدية، وفي دير الأسد فاز أحمد ذباح برئاسة المجلس المحلي، وفي البعنة انتُخب إبراهيم حصارمة برئاسة المجلس المحلي، وفي جت المثلث انتخب أشرف حندقلو (35 عاما) رئيسا للمجلس.

وفي بسمة طبعون فاز منير زبيدات برئاسة المجلس المحلي، وانتُخب عاطف غريفات رئيسا للمجلس المحلي في الزرازير، وفي البقيعة فاز جميل خير برئاسة المجلس المحلي، وانتُخب محمود بقاعي رئيسا للمجلس في شعب، وفي بيت جن فاز نزيه دبور برئاسة المجلس، فيما فاز حسام كبيشة في جولس برئاسة المجلس.

وفي أبو غوش بالقدس، انتُخب كاظم إبراهيم رئيسا للمجلس المحلي، فيما فاز وليام أبو عواد برئاسة مجلس بقعاثا في الجولان المحتلّ، وفي بستان المرج انتُخب أحمد زعبي رئيسا للمجلس المحلي.

تغطية خاصّة:

التعليقات