25/04/2016 - 16:00

منصات التواصل تشتعل: محرز فخر العرب

وتداول الناشطون على منصات التواصل الاجتماعي، خبر تتويج نجم ليستر سيتي باللقب، بالتبريكات والتعقيبات التي تعكس فرح الجماهير العربية لفوز البطل الجزائري.

منصات التواصل تشتعل: محرز فخر العرب

(أ.ف.ب)

توج النجم الجزائري، رياض محرز، جناح فريق ليستر سيتي بلقب أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم هذا الموسم، في الحفل الذي أقامته رابطة اللاعبين المحترفين الإنجليزية بالعاصمة لندن، أمس الأحد، ليصبح أول لاعب عربي وأفريقي ينال هذه الجائزة.

ويعتبر محرز من الركائز الأساسية لفريق ليستر سيتي، حيث سجل 17 هدفا، وصنع 11 هدفا آخر لزملائه، ليساهم في تفجير كبرى مفاجآت الموسم الجاري في الدوريات الأوروبية.

وتداول الناشطون على منصات التواصل الاجتماعي، خبر تتويج نجم ليستر سيتي باللقب، بالتبريكات والتعقيبات التي تعكس فرح الجماهير العربية لفوز البطل الجزائري.

وكتب وليد حسن في منشور على موقع 'فيسبوك' للتواصل الاجتماعي: 'ألف ألف مبروك

الليلة أعلن رسميا عن تتويج اللاعب الجزائري، رياض محرز، كأول لاعب عربي وأفريقي يحصل على لقب أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي.

ويعتبر محرز أحد الركائز الأساسية لفريق ليستر، المرشح للفوز ببطولة الدوري البريميير ليچ الإنجليزي، حيث سجل 17 هدفا لهذا الموسم وصنع 11 هدفا لزملائه، ليساهم في صنع أكبر مفاجآت الموسم الحالي.

وقال مجاهد التميمي على حسابه الخاص في الموقع: 'لأول مرة في التاريخ لاعب عربي يحصل على أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي.

الجزائري رياض محرز إفضل لاعب في البريمر ليغ'.

وكتب الصحافي الفلسطيني فادي العاروري على صفحته الخاصة: 'الجزائري رياض محرز بطل ليستر سيتي وقائد مسيرة الفريق الحالية الأقرب للقب الدوري الإنجليزي.. سمي أمس كأفضل لاعب في العام 2016 في الدوري الإنجليزي.

محرز دخل التاريخ في المسابقة، التي سبق وحققها إريك كنتونا وتيري هنري وجون روني، بـ17 هدف و11 تمريره حاسمه، كانت رصيد رياض الذي نشأ في فرنسا'.

وكتب المصري محمد الطناني: 'رياض محرز الجزائري، أول لاعب يحقق أرقام قياسية في تسجيل وصناعة الأهداف في الدوري الإنجليزي الموسم ده.. ومع ذلك جمهور الجزائر ما بيدخلش كل شوية في صفحة فريقه زي خفة الدم الرهيبة بتاعتنا 'طلع توتي ونزل صلاح' أو 'نزلوا صلاح يا ولاد الكلب. ولا المواقع بتاعتهم بتنزل فيديوهات ملخص 'لمسات' رياض محرز..عشان لاعبهم أحسن لاعب في أعرق وأقوى دوريات العالم وماكينة أهداف ومينفعش تختصره في لمسات كأنه ضيف شرف!

ياريت نتعلم إنك لما تبيض على صفحات الأجانب وتعمل غزو وفضايح، إن ده عمره ما هيعلي اللاعب.. وعندك أهو لاعب مغمور قاد نادي طالع من الدرجة التانية من سنة لتصدر الدوري الإنجليزي بسبب مهاراته وأدائه في الملعب.

كل التوفيق لمحمد صلاح، اللاعب الواعد، وربنا يبعد عنه شر الإصابات وشر هطل وتفاهة كراتين البيض المصري'.

وقال أبو مسلمة: 'فخر العرب 
فخر الجزائر
فخر العالم كلو
حقا مبدع انت يا محرز
لكل مجتهد نصيب يا رياض الحريف'.

أما هشام حسان فقال: 'ألف ألف مبروك لفخر العرب وأفريقيا، رياض محرز، كنت متوقع أن فاردي هو اللي حايخدها لكن عملها ابن الصحراء'.

وكتب حذيفة سرور: 'رسميا: رياض محرز أفضل لاعب بالدوري الإنجليزي.

فخر العرب'.

أما الصحافي والإعلامي الفلسطيني، فراس خطيب، فكتب على صفحته الخاصة في الموقع: 'مبروك لرياض محرز على أنه أفضل لاعب بالدوري الإنجليزي. بس من شان ألله بلاش هاي الهبّة القبلية العربية تبع 'أول عربي'.. ذبحتونا كل جمعة في إشي اسمه 'أول عربي' و'أحسن عربي'... عشو مكيفين عخيبتكو؟ ليكون العرب مفكرين حالهن متين واحد، ما إنتو مئات الملايين، والي بفهم بعلم الإحصاء رح يعرف إنه ممكن عربي يكون أحسن لاعب بالصين مش بس ببريطانيا... عشو مبسوطين؟ بعدين مهن العرب أكثر ناس بستثمروا بالدوري الإنجليزي والإسباني (تحديدًا الإمارات وقطر)، ولا مرة سمعنا عن استثمار بالبشر، مهو لو المصاري اللي حطوها هناك خصصوا جزء منها عشان يستثمروا فيي أنا مثلاُ، كنت ممكن أصير العب أحسن من رونالدو (قصدي ميسي، رونالدو مش رح يصير احسن منه). 
المخجل كمان أنه فريق محرز (ليستر سيتي) ما فيه مستثمرين عرب...
اتركوا الشب بحاله، خليه ينبسط مع دار عمه الإنجليز. 
أنا شخصيا تابعت محرز، وما تفاجأت منه، بس تفاجأت أنه اسمه محرز، كنت أفكر الاسم موجود بس بعرابة ودير حنا (حتى بسخنين فش محرز)... بس بكرا بطلع واحد ببانيت وبقلك أنه محرز أصله من الفريديس'.

اقرأ/ي أيضًا| الثورة قادمة: يلا يا سيسي لم هدومك

التعليقات