29/07/2016 - 23:11

الأحد يوم #الغضب_لحلب

دعوة لكل من يحمل في قلبه إنسانية لمساندة المدنيين في حلب

الأحد يوم #الغضب_لحلب

كاريكاتير أمية جحا (فيسبوك)

دعا ناشطون سوريون على منصات التواصل الاجتماعي للتضامن مع مدينة حلب المنكوبة، وللتظاهر في مختلف أنحاء العالم عبر حملة '#الغضب_لحلب' يوم الأحد المقبل.

وتهدف الحملة التضامنية التي خصص لها يوم 31 تموز/يوليو الجاري كيوم غضب عالمي للتعاطف مع أهالي حلب، إلى 'تسليط الضوء على الجرائم التي ترتكبها قوات النظام وحليفته روسيا بحق 400 ألف مدني محاصر'.

وشارك الناشطون في الحملة مجموعة من الصور ومقاطع الفيديو المؤلمة، لإبراز الجانب الإنساني الرهيب الذي وصلت إليه المدينة جراء القصف والحصار، داعين فصائل المعارضة إلى 'توحيد جهودها العسكرية'، معتبرين أن التعاطف العالمي مع حلب 'قليل الأهمية في حال عدم وجود فارق عسكري على الأرض'.

وكتب القائمون على الحملة في الفيديو الترويجي للحملة: هي 'دعوة لكل من يحمل في قلبه إنسانية لمساندة المدنيين في حلب'، بالإضافة إلى أبرز المعلومات والإحصائيات المتعلقة بموضوع الحملة، وتصوير الحياة في المدينة منذ بداية حصارها من قبل قوات النظام بموازاة الحملات العسكرية العنيفة عليها.

وقال 'مركز حلب الإعلامي'، عبر صفحته الرسمية في موقع 'فيسبوك'، إن 'حلب يباد ساكنوها وتدمر بنيتها التحتية وسط صمت مطبق من المجتمع الدولي'، وإن الحملة جاءت كرد على 'حملة الإبادة الجماعية التي لم يشهد العالم مثلها منذ الحرب العالمية الثانية'.

اقرأ/ي أيضًا| أبو محمد الجولاني... جهادي 'فري لانسر'

 

التعليقات