03/08/2016 - 21:44

"فلاش موب" نسائي يثير الرعب في إسبانيا

تظاهرت إحدى المشتركات خلال العرض بأنها نجمة مشهورة تلاحقها معجبات لالتقاط صور لها وهن يصرخن

صورة توضيحية (أ.ف.ب)

أعلنت شرطة إقليم كاتالونيا، اليوم الأربعاء، توقيف خمس شابات ألمانيات في إسبانيا، لقيامهن بـ"استعراض مفاجئ" (فلاش موب) في منتجع سياحي، أثار الهلع بعد أن اعتقد المستجمون إنه نتيجة اعتداء.

وأدت الفتيات الاستعراض الليلة الماضية في بلاتيا دارو في كاتالونيا بشمال شرق إسبانيا على الشاطئ المكتظ. وخلاله تظاهرت إحداهن بأنها نجمة مشهورة تلاحقها معجبات لالتقاط صور لها وهن يصرخن.

وتسبب صراخهن وركضهن بحالة من الهلع والتدافع بين السياح، الذين ظنوا أن ركضهن كان نتيجة اعتداء كالذي وقع في نيس في 14 تموز/يوليو عندما دهست شاحنة حشودا، ما أسفر عن سقوط 84 قتيلا.

وأظهرت تسجيلات فيديو وصور نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي أشخاصا يركضون في الشوارع فزعا بينهم أطفال يبكون، بينما اختبأ آخرون في مطاعم، فيما تساقطت الصحون عن الطاولات وتحطمت على الأرض.

وجاء في بيان للشرطة، أن 11 شخصا عولجوا من نوبات هلع ورضوض عقب "الفلاش موب"، وهو استعراض تتجمع خلاله مجموعة من الأشخاص فجأة في مكان عام، وتؤدي عرضا غير اعتيادي لفترة وجيزة وتتفرق بسرعة.

وكتب رئيس الإقليم، تشارلز بيغديمونت، تغريدة قال فيها إن "بعض النكات غير مسموح بها".

اقرأ/ي أيضًا| جنسيات للبيع... يا مصر مين يشتري

وخضعت الشابات الخمس (20 الى 25 عاما) للاستجواب أمام قاض، قرر الافراج عنهن لكنه طلب منهن البقاء على استعداد للمثول أمام السلطات مع استمرار التحقيق في قضيتهن، بحسب مصدر قضائي.

التعليقات