28/11/2016 - 21:50

التغيير في "الحياة" لن يقتصر على رئيس التحرير

تفيد مصادر إعلامية بأن التغييرات في صحيفة "الحياة" اللندنيّة لن تقتصر على تعيين زهير قصيباتي رئيسًا لتحرير الصحيفة، خلفًا للبناني غسّان شربل، الذي أعلنت استقالته الأربعاء الماضي.

التغيير في "الحياة" لن يقتصر على رئيس التحرير

(أ ف ب)

تفيد مصادر إعلامية بأن التغييرات في صحيفة 'الحياة' اللندنيّة لن تقتصر على تعيين زهير قصيباتي رئيسًا لتحرير الصحيفة، خلفًا للبناني غسّان شربل، الذي أعلنت استقالته الأربعاء الماضي.

وستشمل الخطّة الجديدة لـ 'دار الحياة' إعادة دمج مجلة 'لها' الصادرة عن الدار، مع كافة المواقع الإلكترونيّة المنبثقة عن الدار والمواقع الإلكترونيّة، في 'أوسع تجربة للدمج بين المنشورات الإلكترونيّة والورقيّة منذ انطلاقة الدار قبل عقود'.

وأولى خطوات الخطّة، إعادة تعيين الصحافية اللبنانية فادية فهد رئيسًا لتحرير مجلة 'لها' وعضوًا في مجلس إدارة الحياة، مع العلم أنها تركت إدارة تحرير المجلة في العام 2013، وتكتب مذّاك مقالًا سياسيًا أسبوعيًّا في صفحة الرأي بالصحيفة.

ووفقًا للمصادر الإعلاميّة، فإن فهد وقصيباتي يعلمان على وضع خطة لتنفيذ الدمج بين الإعلام الرقمي والورقي في الحياة، وتحويل فريق العمل إلى فريق واحد، وفتح المجال للعاملين في الصحف والمواقع والمجلات المختلفة 'للمساهمة في تطوير الصحيفة'، تحت إطار خطّة 'إعادة هيكلة'، بدأت 'دار الحياة' وضعها قبل عدّة أشهر.

ولم يعرف إن كانت الدار ستتخلى عن عدد من الصحافيين أو التقنيين العاملين في قطاعاتها المختلفة، أم أنها ستكتفي بالدمج.

ويشهد الإعلام في الوطن العربي إعادة هيكلة طالت أكبر المؤسسات الإعلاميّة، منها الجزيرة التي صرفت أكثر من 1000 موظف منذ بداية العام، وقامت بدمج الموقع الإخباري والقناة الأم في طاقم واحد، بعد أن كانت لكل منهما إدارة مستقلّة، قبل أن تطلق حلّة جديدة مطلع الشهر الجاري.

اقرأ/ي أيضًا | غسان شربل يغادر "الحياة" إلى "الشرق الأوسط"

كما صرفت 'العربيّة' الإماراتية-السعودية عددًا كبيرًا من موظفيها وأغلقت مكتبيها في غزّة وبيروت، بالإضافة إلى قنوات أخرى حذت حذوها.

التعليقات