09/12/2016 - 19:03

فيسبوك يفعل خاصية الأمان بعد انفجار الجيزة

فعّل موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، خاصيّة الأمان في مصر، وذلك لأوّل مرّة، بعد انفجار عبوّة ناسفة في شارع الهرم، والتي استهدفت كمينًا أمنيًّا بجوار مسجد السلام، بحيث أدّت إلى مصرع 6 رجال شرطة.

فيسبوك يفعل خاصية الأمان بعد انفجار الجيزة

(أ. ب)

فعّل موقع التواصل الاجتماعي 'فيسبوك'، خاصيّة الأمان في مصر، وذلك لأوّل مرّة، بعد انفجار عبوّة ناسفة في شارع الهرم، والتي استهدفت كمينًا أمنيًّا بجوار مسجد السلام، بحيث أدّت إلى مصرع 6 رجال شرطة، كان بينهم ضابطان و 3 مجنّدين وأمين شرطة واحد.

وفي رسالة أظهرها الموقع للمستخدمين المتواجدين في مصر، 'إن كنت موجودًا في المنطقة التي أصابها انفجار القاهرة في مصر، وكنت بأمان، فدع أصحابك يعرفون ذلك للاطمئنان عليك'.

وكان موقع فيسبوك قد أعلن سابقًا عن تفعيل ميزة الأمان باستمرار، في الأماكن التي تحدث بها الكوارث والحوادث.

وعلّق مصريون على التفجير الذي وقع في شارع الهرم، بأنّه جزء من تدبير النظام المصري، فيما قال آخرون أنّ هذه الانفجارات جاءت قبل ذكرى يناير، في محاولة السلطة للسيطرة على الأوضاع.

ويستطيع مستخدمو هذه الخاصية، اختيار إذا كان يقع بمنطقة قريبة من موقع الحادث، أو اختيار الوضع الآمن، أو لست في المنطقة، كما يمكن من خلال الخاصيّة السؤال عمّا إذا كان أحدهم قد أصيب بمكروه أم لا.

يُذكر أنّ المرّة الأولى التي تمّ تفعيل خاصية الأمان على فيسبوك، كانت خلال هجمات باريس الإرهابيّة عام 2015، وهجمات العاصمة البلجيكيّة بروكسل.

التعليقات