04/02/2017 - 08:09

"ترامب إرهابي يقطع رأس تمثال الحرية"

انتشرت على شبكة الإنترنت صورة مروعة للرئيس الأميركي، دونالد ترامب، تظهره إرهابيًا يمسك رأس تمثال الحرية، وذلك بعد أن كشفت مجلة "دير شبيغل" الألمانية عن تصميم غلاف عددها الجديد، يوم الجمعة.

"ترامب إرهابي يقطع رأس تمثال الحرية"

غلاف مجلة "دير شبيغل" الألمانية (تصيور شاشة)

انتشرت على شبكة الإنترنت صورة مروعة للرئيس الأميركي، دونالد ترامب، تظهره إرهابيًا يمسك رأس تمثال الحرية، وذلك بعد أن كشفت مجلة 'دير شبيغل' الألمانية عن تصميم غلاف عددها الجديد، يوم الجمعة.

وقام الفنان الكوبي الأميركي، إيديل رودريغيز، برسم الصورة التي تشبه الكرتون لترامب بدون ملامح على الوجه، وهو يحمل سكينا ملطخة بالدماء في يد ورأس تمثال الحرية المقطوع في اليد الأخرى.

وقال رودريغيز، وهو يشرح الصورة لصحيفة 'واشنطن بوست'، 'إنها (تصور) قطع رأس الديمقراطية، وقطع رأس رمز مقدس'، مشيرًا إلى أنها رد فعل لحظر الهجرة الذي فرضته إدارة ترامب على مواطني سبع دول في الشرق الأوسط.

وكانت الصورة مصحوبة بعنوان 'أميركا أولًا'.

وتساءلت صحيفة 'بيلد' الألمانية اليومية عما إذا كانت الصورة لائقة، قائلة 'هل يجوز مقارنة ترامب بسفاح تنظيم داعش جون؟' وذلك في مقال للصحيفة على الإنترنت.

وليست هذه المرة الأولى التي يُربط فيها بين ترامب وتمثال الحريّة، على اعتبار أنهما متناقضين، ففي أوج فضائح ترامب الجنسية أثناء حملته الرئاسيّة، نشرت صفحات أميركية على موقع "فيسبوك" صورة لترامب وهو يتحرّش بتمثال الحريّة، في حين طالبت وسائل إعلام فرنسيّة باستعادة تمثال الحريّة من الولايات المتحدة بعد فوز ترامب.

التعليقات