09/05/2017 - 10:38

من بائع شوارما إلى بطل أوروبا... هل تتخلى مصر عن أبنائها؟

ادعى وزير الشباب والرياضة المصري، خالد عبد العزيز، أمس الإثنين، أن بطل المصارعة طارق عبد السلام، المتوج مؤخرا بالميدالية الذهبية ببطولة أوروبا، تلقى علاجه على نفقة الدولة، ما نفاه اللاعب جملة وتفصيلا.

من بائع شوارما إلى بطل أوروبا... هل تتخلى مصر عن أبنائها؟

ادعى وزير الشباب والرياضة المصري، خالد عبد العزيز، أمس الإثنين، أن بطل المصارعة طارق عبد السلام، المتوج مؤخرا بالميدالية الذهبية ببطولة أوروبا، تلقى علاجه على نفقة الدولة، ما نفاه اللاعب جملة وتفصيلا.

وجاءت تصريحات وزير الشباب والرياضة بعد أن شهدت منصات التواصل الاجتماعي، هجوما حادا شنه ناشطون على النهج الذي تتبعه وزارة الشباب والرياضة خاصو والحكومة المصرية بوجه عام مع الرياضيين المحليين، وعدم توفير الرعاية اللازمة للمواهب.

حيث اضطر عبد السلام للسفر إلى بلغاريا، من أجل العلاج على نفقته الخاصة وعمل هناك بائع للشوارما حتى يتمكن من الصرف على نفسه.

وأشارت وسائل إعلام مصرية إلى أن رئيس الاتحاد المصري للمصارعة كان قد رفض تحمل نفقات علاج اللاعب، بحجة أن اللاعب 'غير مؤثر' في صفوف المنتخب.

وفي مداخلة هاتفية مع برنامج 'مساء Dmc'، قال وزير الشباب والرياضة، مساء أمس، إن 'الاتحاد المصري للمصارعة قرر إجراء عملية جراحية له في الرقبة، عقب إصابته بغضروف في الرقبة في أوائل 2015'.

وفي وقت لاحق، نفى اللاعب الحاصل على الميدالية الذهبية ببطولة أوروبا المقامة في صربيا، إجراءه للعملية على نفقة الاتحاد المصري، وأكد أن الجراحة تمت على نفقته الخاصة من المكافآت التي حصل عليها في بطولات المصارعة.

وجاء على لسان البطل المصري/ البلغاري أنه 'بعد تجاهل الاتحاد المصري لعلاجي قرَّرت السفر لبلغاريا وعملت هناك وتزوجت، وقررت عدم لعب المصارعة، غير أنهم ساعدوني واستخرجوا جواز سفر لي بعد علمهم ببطولات المصارعة التي شاركت فيها، وأرسلوا لمصر للحصول على تصريح باللعب باسم بلغاريا في أولمبياد ريو دي جانيرو'.

وتداول المصريون على الشبكة قصة الرياضي الشاب الذي تمكن من الحصول على الجنسية البلغارية مطلع 2017، بعد سفره العام الماضي، وقام الاتحاد البلغاري بعلاجه وضمّه للفريق الذي حقَّق معه الميدالية الذهبية قبل أيام، بحسب صحف مصرية.

التعليقات