02/04/2023 - 20:08

صحيفة نيويورك تايمز تخسر علامتها الذهبيّة على تويتر

جاءت خسارة نيويورك تايمز لهذه العلامة في أعقاب تغريدتين نشرهما مالك موقع التدوينات القصيرة، إيلون ماسك، ووصف فيهما المعلومات المنشورة في الصحيفة بـ"دعاية ليست حتّى مثيرة للاهتمام" ونعت فيها شريطها الإخباريّ بـ"ما يعادل على تويتر إسهالًا لا يقرأ"

صحيفة نيويورك تايمز تخسر علامتها الذهبيّة على تويتر

(Getty)

بعد تغريدة للملياردير الأميركيّ إيلون ماسك، شنّ من خلالها هجمة على صحيفة نيويورك تايمز، خسر الحساب الرسميّ للصحيفة على موقع "تويتر" العلامة الذهبيّة لتصديق حسابات الشركات.

وكان إيلون ماسك قد اتّهم الصحيفة الرافضة لدفع بدل ماليّ مقابل الاحتفاظ بهذه العلامة، بأنّها تمارس "دعاية مبتذلة". ولا تزال العلامة الذهبيّة موجودة على الحسابات الرسميّة لصفحات "العالم" و"السفر" والآراء" التابعة للصحيفة.

جدير بالذكر، أنّ لدى الحساب الرسميّ للصحيفة ما يقرب من 55 مليون مشترك.

وجاءت خسارة نيويورك تايمز لهذه العلامة في أعقاب تغريدتين نشرهما مالك موقع التدوينات القصيرة، إيلون ماسك، ووصف فيهما المعلومات المنشورة في الصحيفة بـ"دعاية ليست حتّى مثيرة للاهتمام" ونعت فيها شريطها الإخباريّ بـ"ما يعادل على تويتر إسهالًا لا يقرأ".

كما يأتي اختفاء شهادة الحساب الرسميّ لليوميّة الأميركيّة غداة إطلاق تويتر برنامج ترخيص جديد لن يحصل بموجبه أصحاب الحسابات على شهادة بذلك إلّا مقابل بدل ماليّ.

ويعتزم تويتر تحصيل ثمانية دولارات شهريًّا من الأفراد مقابل هذه الشهادة، وترتفع هذه القيمة إلى 11 دولارًا إذا ما مرّت عبر متجر آبل للتطبيقات، في حين تصل كلفة الشهادة للشركات إلى ألف دولار شهريًّا.

وردًّا على سؤال صحافيّ، أكّد متحدّث باسم نيويورك تايمز أنّ الصحيفة ما زالت ترفض "الدفع للحفاظ على تصديق حساباتنا الرسميّة"، كما أنّها لن تعوّض صحافيّيها الراغبين بدفع بدلات ماليّة مقابل تصديق حساباتهم الخاصّة إلّا إذا كان ذلك "ضروريًّا لعملهم".

وفي الوقت الحاليّ، ليست هناك أيّ وسيلة إعلام أميركيّة أو أجنبيّة أخرى، ولا أيّ شخصيّة ممّن أعلنت أنّها لن تدفع للحفاظ على شهادة حسابها، مثل لاعب كرة السلّة ليبرون جيمس، خسرت علامتها الزرقاء أو الذهبيّة.

التعليقات