البحرين: إعدام 3 أدينوا بقتل 3 من قوات الشرطة

البحرين: إعدام 3 أدينوا بقتل 3 من قوات الشرطة

نفذت السلطات البحرينية حكم الإعدام، اليوم الأحد في 3 مدانين باستهداف قوات الشرطة وقتل 3 منهم في آذار/مارس 2014، بحسب وكالة الأنباء البحرينية الرسمية.

وفي تصريح صحفي، نقلته الوكالة، قال رئيس نيابة الجرائم الإرهابية المحامي العام أحمد الحمادي، 'تم صباح اليوم تنفيذ حكم الإعدام في المحكوم عليهم الثلاثة المدانين في القضية الخاصة باستهداف قوات الشرطة بمنطقة الديه يوم 3 مارس 2014 بعبوة متفجرة ما نجم عنه استشهاد 3 شرطيين'.

وأضاف الحمادي، 'صار الحكم باتاً واجب التنفيذ، بصدور حكم محكمة التمييز برفض الطعن المقدم من المتهمين، وبإقرار الحكم الصادر بإعدامهم، وذلك بعد أن اتخذت الإجراءات المقررة قانوناً في هذا الشأن، وطلب النائب العام تنفيذ الحكم بناءً على ذلك'.

وأوضح الحمادي أن 'تنفيذ الحكم قد تم رمياً بالرصاص، وبحضور قاضي تنفيذ العقاب وممثلي النيابة العامة ومأمور السجن وطبيب وواعظ حسبما يقضي القانون'.

وكانت محكمة التمييز البحرينية ثبتت أحكام الإعدام بحق الأشخاص الثلاثة إضافة إلى أحكام بالسجن المؤبد بحق سبعة اخرين دينوا بالتورط في القضية ذاتها.

وشكل حكم محكمة التمييز النهائي بحق المدانين العشرة وجميعهم من الشيعة، آخر فصول قضية مقتل عناصر الأمن في تفجير عبوة ناسفة في آذار/مارس 2014 في قرية الديه غرب المنامة.

والهجوم الذي قتل فيه عناصر الأمن الثلاثة هو أكثر الهجمات دموية في عملية قمع الحركة الاحتجاجية التي انطلقت في شباط/فبراير 2011 ضد الأسرة الحاكمة مطالبة بملكية دستورية.

والضابط الإماراتي الذي قتل في التفجير، كان أول عنصر أمن أجنبي يقتل في البحرين، حيث تقوم قوة خليجية بقيادة السعودية منذ آذار/مارس 2011 بدعم قوات الأمن في تعاملها مع الاحتجاجات الشعبية.

ملف خاص | انتخابات الكنيست 2019