البحرين تحبط محاولة هروب مطلوبين إلى إيران

​أعلنت وزارة الداخلية البحرينية، اليوم الخميس، أنها أحبطت عملية تهريب عدد من المطلوبين في قضايا "إرهابية" إلى إيران عبر قارب.

البحرين تحبط محاولة هروب مطلوبين إلى إيران

أعلنت وزارة الداخلية البحرينية، اليوم الخميس، أنها أحبطت عملية تهريب عدد من المطلوبين في قضايا 'إرهابية' إلى إيران عبر قارب.

وقالت الوزارة في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية 'تمكنت القوات الأمنية في عملية مشتركة، فجر اليوم (الخميس)، من إحباط عملية تهريب عدد من المطلوبين في قضايا إرهابية'.

واضافت أن هؤلاء حاولوا 'استخدام قارب، كان متجها إلى إيران'، من دون أن تحدد عددهم.

وأوضحت ان المطلوبين سبق وأن فروا من سجن جو (جنوب) في المملكة خلال هجوم تعرض له السجن في الأول من كانون الثاني/ يناير الماضي ونجم عنه أيضا مقتل شرطي بحريني.

وكانت وزارة الداخلية أعلنت عقب الهجوم أن بين أربعة وخمسة مسلحين ينتمون إلى 'مجموعة إرهابية' ويحملون بنادق آلية ومسدسات، شنوا الهجوم على السجن، ما أسفر عن فرار عشرة سجناء، سبعة منهم حكم عليهم بالمؤبد وثلاثة صدرت بحقهم أحكام قاسية بتهمة القيام بـ'أعمال إرهابية'.

وفي حزيران/ يونيو الماضي، فر 17 سجينا من سجن آخر في البحرين يقع شرق المنامة، وأعلنت السلطات بعدها أنها تمكنت سريعا من القبض على معظم الفارين.

وتشهد العلاقات بين البحرين وإيران توترا على خلفية الاتهامات التي توجهها المنامة ودول الخليج إلى طهران بالتدخل في شؤون المملكة.

التعليقات