المقاومة الشعبية تسيطر على المزيد من المناطق في تعز

المقاومة الشعبية تسيطر على المزيد من المناطق في تعز
مقاتل في تعز (أ ف ب)

أعلنت المقاومة الشعبية اليمنية، مساء الأحد، سيطرتها على مواقع جديدة كانت في قبضة الحوثيين والقوّات الموالية للرئيس اليمني السابق علي صالح بمحافظة تعز وسط اليمن.

وقال الناطق الرسمي باسم المقاومة في تعز، رشاد الشرعبي، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك إن "المقاومة مسنودة بالجيش الموالي للرئيس عبدربه منصور هادي سيطرت على منطقة الحبيل غرب المدينة وتمركزت في موقع يطل على عمد والحصب والزنقل ونصبت نقطة على خط الحبيل".

واستعادت المقاومة الشعبية مناطق شمال نقطة الربيعي على خط تعز الحديدة والمخاء وتمركزت في موقعين هناك.

في غضون ذلك، تواصلت الاشتباكات بين المقاومة الشعبية والحوثيين المدعومين بقوات صالح في حي الكمب ومحيط القصر الجمهوري، بحسب الشرعبي، مشيرًا إلى أن 42 من عناصر الحوثيين وقوّات صالح لقو مصرعهم وأصيب 51 آخرين فضلًا عن تدمير أربع دوريات تابعة لهم.

وأوضح أن 6 من أفراد المقاومة لقوا حتفهم وأصيب 16 آخرين خلال تلك المواجهات.

وأشار الناطق باسم المقاومة إلى أن الحوثيين وقوات صالح واصلوا اليوم قصفهم العشوائي على الأحياء السكنية للمدينة، ما أسفر عن مقتل 4 مواطنين وجرح 6 آخرين من المدنيين.

ونفّذ طيران التحالف العربي غارات في مدينة حمد الطبية بالحوبان أدت إلى تدمير أربع دوريات للحوثيين وقوات صالح، فيما نفذ غارات أخرى في ميناء المخا وموقع الحاشدي ومعسكر اللواء 35 بمفرق المخا.

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018