الجيش اليمني ضم 4800 مقاتل من المقاومة الشعبية

الجيش اليمني ضم 4800 مقاتل من المقاومة الشعبية
مقاتلو المقاومة الشعبية في اليمن (أ ف ب)

أعلن مسؤول عسكري يمني الجمعة أن الجيش اليمني ضم 4800 مقاتل من جنوب البلاد إلى صفوفه موضحًا أنهم شاركوا في استعادة عدن من الحوثيين.

واتخذ الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي المقيم في السعودية، قرار استيعاب هؤلاء المقاتلين.

وأوضح العقيد فاضل محمد حسن أن "عدد أفراد هذا اللواء حاليًا هو 4800 مقاتل من جنود وضباط وصف ضباط"، موضحًا أن "أغلب الأفراد هم من المقاومة الشعبية من أبناء محافظة عدن".

وعلى مدخل قاعدة في عدن كبرى مدن الجنوب اليمني، يتدرب فيها المقاتلون كتب على لوحة تحت صور قادة دول الخليج "تم إيقاف التسجيل".

وأطلق على هذه الوحدات اسم "لواء حزم سلمان"، في إشارة إلى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز.

ويشن تحالف عربي بقيادة السعودية منذ آذار/مارس الماضي حملة ضد الحوثيين الذين انطلقوا في تموز/يوليو 2014 من صعدة شمال اليمن ودخلوا صنعاء بعد شهرين ثم طردوا الحكومة مطلع العام الجاري.

وأطلقت الحملة الجوية للتحالف العربي لمنع المتمردين الذين استولوا منذ العام الماضي على مناطق واسعة بما في ذلك العاصمة صنعاء وعدن، من الاستيلاء على كامل اليمن.

وتمكنت القوات الموالية للحكومة منذ الشهر الماضي من استعادة خمس محافظات في جنوب اليمن والمعارك مستمرة في المناطق القريبة منها.

بدوره، قال مسؤول عمليات الصليب الأحمر في اليمن قدير أيول عمر إنه "في الأسبوعين الاخيرين عرضت فرق الإنقاذ نفسها للخطر وعبرت مناطق معارك ومناطق تتعرض لغارات جوية وعملت على الإفلات من رصاص القناصة للوصول إلى الجرحى، وهذا غير مقبول".

وخلفت الحرب في اليمن أكثر من 4400 قتيل منذ آذار/مارس الماضي حسب الأمم المتحدة، ويوجد أكثر من 13 مليون يمني في حالة انعدام للأمن الغذائي بسبب النزاع، بحسب برنامج الأغذية العالمي.

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018