اليمن: مقتل وإصابة العشرات في مواجهات عنيفة في تعز

اليمن: مقتل وإصابة العشرات في مواجهات عنيفة في تعز

قتل وأصيب العشرات من الحوثيين والموالين للرئيس اليمني السابق، يوم أمس الثلاثاء، في مواجهات عنيفة لا تزال مستمرة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة في محافظة تعز.

وأكدت مصادر صحفية يمنية، اليوم الأربعاء، مقتل وإصابة العشرات من الحوثيين والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، بينهم قيادي في مواجهات عنيفة مع المقاومة الشعبية بمحافظة تعز وسط اليمن.

وقالت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية إن عشرات من الحوثيين وقوات صالح سقطوا بين قتيل وجريح في مواجهات عنيفة اندلعت بين الطرفين منذ مساء أمس ولا تزال مستمرة حتى اللحظة.

ولم يتسن معرفة أعداد القتلى والجرحى جراء استمرار المواجهات بحسب المصادر ذاتها، لافتة إلى أن من بين القتلى قياديا حوثيا بارزا يدعى "أبو محمد" قائد المواجهات في منطقة كلابة.

وأشارت المصادر إلى أن المواجهات تركزت في عدة أحياء من بينها الموشكي وكلابة وشارع الأربعين إلى جانب عصيفرة ومحيط القصر الجمهوري، ويستخدم فيها الطرفان الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

واندلعت تلك المواجهات بعد تسلل الحوثيين وقوات صالح إلى تلك المناطق الواقعة في قبضة المقاومة والهجوم عليها، إلا أن المقاومة تصدت لذلك الهجوم.

وأضافت المصادر أن الحوثيين وقوات صالح ما زالوا مستمرين بقصف الأحياء السكنية بشكل عشوائي وكثيف، مؤكدين مقتل وإصابة مدنيين جراء ذلك القصف.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018