رحلة طيران من القاهرة لصنعاء بعد توقف لمدة شهر

رحلة طيران من القاهرة لصنعاء بعد توقف لمدة شهر
صورة توضيحية

نظمت الخطوط الجوية اليمنية، اليوم الأربعاء، رحلة طيران من القاهرة إلى صنعاء عن طريق مطار 'بيشة' السعودي، وذلك لأول مرة منذ شهر، بعد موافقة قوات التحالف الذي تقوده السعودية.  وقال مصدر ملاحي، رفض ذكر اسمه، بمطار القاهرة، إن 'الرحلة المذكورة غادرت مطار القاهرة الدولي فجر اليوم الأربعاء، وعلى متنها 152 يمنيًا، وهبطت الطائرة في مطار بيشة، جنوب غرب المملكة العربية السعودية، قبل توجهها إلى مطار صنعاء؛ وذلك بعد موافقة قوات التحالف على الرحلة.'

وأوضح المصدر ذاته، أن 'مطار عدن مؤمن تمامًا ولا يحتاج إلى موافقة من قوات التحالف لتنظيم رحلات إليه، والرحلات تقلع من القاهرة إلى مطار عدن مباشرة دون المرور بالسعودية'.

اقرأ أيضًا| انطلاق المعركة البرية في مأرب اليمنية

لكنه استدرك أن 'مطار صنعاء يحتاج إلى موافقة مسبقة من التحالف لتسيير أي رحلة إليه، وهذا ما تم اليوم بعد تأخر أكثر من شهر بسبب الأوضاع الأمنية هناك'. وكان خالد النعمي، المدير الإقليمي للخطوط الجوية اليمنية، أكد في تصريحات صحفية، بداية أغسطس/آب الماضي، أن سلطة الطيران المدني المصرية وافقت للشركة بشكل رسمي على استئناف رحلاتها من القاهرة إلى كل من صنعاء وعدن والعكس، بعد توقفها ما يقرب من 6 أشهر بسبب الأحداث الأمنية في اليمن. وتشارك مصر في التحالف العربي الذي تقوده السعودية والذي يشن ضربات جوية ضد 'الحوثيين' وقوات النظام السابق منذ أشهر.

اقرأ أيضًا| أول سفينة تجارية ترسو في ميناء عدن منذ 5 شهور

 وفي 21 أبريل/ نيسان الماضي، أعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية، انتهاء عملية 'عاصفة الحزم' العسكرية التي بدأها في 26 مارس/ آذار الماضي، وبدء عملية 'إعادة الأمل'، التي قال إن من أهدافها شق سياسي متعلق باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين، وعدم تمكينها من استخدام الأسلحة.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018