مقتل 45 جنديًا إماراتيًا في اليمن

مقتل 45 جنديًا إماراتيًا في اليمن
اليمن (أ ف ب)

أعلنت وكالة أنباء الإمارات في حصيلة جديدة، مقتل 45 جنديًا إماراتيًا الجمعة بانفجار مستودع للأسلحة في اليمن. وقالت الوكالة إن 23 جنديًا جريحًا قضوا متأثرين بإصاباتهم ما يرفع العدد إلى 45 عسكريًا. وكانت حصيلة اولى اعلنت مقتل 22 جنديا.

وتخوض السعودية وتحالف يضم دولًا عديدة عربية معارك منذ آذار/مارس لإعادة الحكومة اليمنية التي تمارس عملها من الرياض ودحر جماعة الحوثي التي سيطرت على العاصمة صنعاء في أيلول/سبتمبر من العام الماضي.

وفي وقت سابق، قالت قالت الوكالة إن 22 جنديًا إماراتيًا قتلوا في اليمن، وارتفع العدد إلى 45، بينما قالت وكالة أنباء البحرين إن خمسة جنود بحرينيين قتلوا أثناء القيام بواجبهم في حماية الحدود الجنوبية للسعودية.

وقال وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتية، أنور قرقاش، على تويتر اليوم الجمعة إن 'صاروخ أرض أرض على مخزن أسلحة أدّى إلى انفجاره استهدف الشهداء.'

وقال الحوثيون إنهم أطلقوا صاروخا على مخبأ للأسلحة بمعسكر تستخدمه قوات التحالف في محافظة مأرب بوسط البلاد، الأمر الذي أدى إلى مقتل عشرات الجنود الإماراتيين واليمنيين ودمر عددًا من طائرات الهليكوبتر من طراز أباتشي ومركبات مدرعة.

وقال سكان في مأرب إنهم شاهدوا حريقًا مستعرًا في المعسكر وأعمدة دخان.

وقبل هذه الحادثة، قتل خمسة جنود إماراتيين آخرين على الأقل في اليمن منذ بدء الحملة.

وحقّقت جماعات مقاتلة ووحدات الجيش الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، الموجود حاليًا في الرياض، مكاسب في الشهرين الأخيرين في طريقها إلى العاصمة صنعاء لكن لا تزال جماعة الحوثي متحصّنة في شمال اليمن فيما يرتفع عدد القتلى والمصابين من المدنيين والعسكريين الذين يسقطون يوميًا في معارك على مستوى البلاد.

ويدعم التحالف المقاتلين المناهضين للحوثيين بضربات جوية وتدريب عسكري وتسليم دبابات ومدفعية ثقيلة.