اليمن: ارتفاع عدد قتلى ضربة جوية على حفل زفاف إلى 131

اليمن: ارتفاع عدد قتلى ضربة جوية على حفل زفاف إلى 131

قال مسعفون اليوم الثلاثاء إن عدد قتلى ضربة جوية على حفل زفاف في اليمن ارتفع إلى 131 قتيلا في واحدة من أعنف الهجمات على المدنيين في الصراع اليمني.

ونفى التحالف العربي بقيادة السعودية الذي يشن غارات على اليمن بشدة أي دور له في الهجوم وأشار متحدث باسم التحالف إلى أن جماعات مسلحة محلية ربما أطلقت المقذوفات.

وقال سكان أمس الاثنين إن صاروخين أصابا خيمتين في قرية واحجة القريبة من ميناء المخا على البحر الأحمر حيث كان يقام بهما حفل زفاف رجل ينتمي لجماعة الحوثي.

وقال مصدر طبي في مستشفى محلي بمنطقة مقبنة نقل اليه الضحايا إن عدد القتلى ارتفع إلى 131 بعد أن كان 27 أمس.

وبدأ التحالف العربي شن ضربات جوية باليمن في آذار/مارس لطرد جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران من قطاعات واسعة من الأراضي سيطرت عليها العام الماضي وتمكين الرئيس عبد ربه منصور هادي من العودة لممارسة مهام منصبه.

وانتزعت القوات الحكومية الموالية لهادي مدعومة بجماعات مسلحة محلية وتعزيزات من القوات والضربات الجوية الخليجية السيطرة على بعض الأراضي من الحوثيين بما في ذلك مدينة عدن الساحلية الجنوبية التي أسس فيها هادي قاعدة مؤقتة بعد عودته من السعودية التي أقام بها لفترة.

لكن جماعات دولية معنية بالدفاع عن الحقوق عبرت عن قلقها من ارتفاع عدد القتلى المدنيين في الصراع إذ وصل إلى 2355 شخصا على الأقل من بين 4500 شخص قتلوا في اليمن منذ نهاية آذار/مارس إلى 24 أيلول/سبتمبر وفقا لأرقام أعلنها مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف اليوم الثلاثاء.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018