الرئيس اليمني يبحث مع السفير الأمريكي التطورات الأخيرة

الرئيس اليمني يبحث مع السفير الأمريكي التطورات الأخيرة
الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي

بحث الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي أمس، الإثنين، بمدينة جدة السعودية مع سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن، ماثيو تولر، العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها في المجالات كافة وتطورات الأوضاع والمستجدات الراهنة على الساحة اليمنية والساحتين العربية والدولية.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية أن هادي استعرض خلال اللقاء الانتصارات التي تحققها قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في مختلف المحافظات خاصة تأمين خط الملاحة الدولية وطرد مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية من مضيق باب المندب وجزيرة ميون.
وأكد سعي قوات الجيش والمقاومة لتطهير جميع أرجاء الوطن من المليشيا الانقلابية الساعية لزعزعة أمن واستقرار الوطن والمنطقة.

وقال هادي إن موقف الحكومة واضح من خلال الجهود المخلصة التي تبذلها الأمم المتحدة ومبعوثها إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، الرامية إلى تحقيق الأمن والاستقرار وفق مرجعيات مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل ومؤتمر الرياض ومسودة الدستور وتنفيذ القرارات الدولية ذات الصلة بالشأن اليمني وخاصة القرار الدولي رقم / 2216 /.

اقرأ أيضًا| المقاومة اليمنية تسترد مضيق باب المندب الإستراتيجي

وأشار إلى أن الدمار الذي تعرضت له المؤسسات الحكومية ومنازل المدنيين بمدينة عدن وبقية المحافظات لا يمكن وصفه و يشكل كارثة حقيقية على اليمن، معربا عن أمله في أن تسهم الولايات المتحدة والدول العربية والصديقة في إعادة إعمار ما خلفته المليشيا الانقلابية حتى تعود الحياة إلى جميع المدن والمحافظات كما كانت.

من جانبه أكد السفير الأمريكي دعم بلاده عمليات السلام في اليمن وعودة الأمن والاستقرار إلى محافظاتها كافة.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018