15 غارة يشنها طيران التحالف على صنعاء ومأرب

15 غارة يشنها طيران التحالف على صنعاء ومأرب
مأرب (أ ف ب)

 قصفت طائرات التحالف العربي، اليوم الاثنين، مواقع الحوثيين والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي صالح بمحافظة مأرب باليمن.

وذكرت مصادر محلية أن خمس غارات جوية شنتها طائرات التحالف على مخزن أسلحة للحوثيين، وقوات صالح بمنطقة المشجح شمال غرب مأرب، حيث تصاعدت ألسنة اللهب بكثافة جراء انفجار المخزن.

وأوضحت أن طيران التحالف ما زال يحلق في أجواء المنطقة بكثافة، دون إطلاق المضادات الأرضيّة من قبل الحوثيين وقوات صالح.

ويذكر أن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية مدعومة بوحدات من قوات التحالف العربي، قد حرروا أجزاء واسعة من محافظة مأرب من قبضة الحوثيين وقوات صالح.

وفي العاصمة صنعاء، قالت مصادر محلية أخرى، إن طائرات التحالف شنت أكثر من 10 غارات جوية عنيفة على مواقع الحوثيين وقوات صالح في معسكري النهدين جنوب العاصمة وعطان غرب العاصمة.

وأوضحت أن دوي انفجارات عنيفة هزت العاصمة، وشوهدت أعمدة الدخان تتصاعد بكثافة من على المواقع المستهدفة، دون أن تتضح الخسائر التي خلفتها الغارات.

اقرأ أيضًا| تعز: مقتل وإصابة 37 حوثيًا على الأقل في مواجهات مع المقاومة

وتأتي تلك الغارات وسط ترقب كبير في الشارع اليمني لمجريات المحادثات الجديدة بين الأطراف اليمنية المقرر انعقادها في جنيف برعاية أممية نهاية الشهر الجاري.

وتواصل طائرات التحالف العربي بقيادة السعودية قصف مواقع الحوثيين وقوات صالح في اليمن منذ نحو سبعة أشهر، مخلفة أضراراً مادية وبشرية كبيرة في صفوفهم.

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018