اليمن: مقتل 55 حوثيا وجنديا في يومين من المعارك

القوات الحكومية تنفذ منذ يوم السبت الماضي عملية في ذباب بهدف إبعاد الحوثيين من السواحل ومن باب المندب بسبب تهديدهم للملاحة البحرية. وأسفرت المعارك منذئذ عن عشرات القتلى لدى الجانبين

اليمن: مقتل 55 حوثيا وجنديا في يومين من المعارك

(أ.ف.ب.)

قتل 55 مقاتلا حوثيا وجنديا يمنيا في معارك وهجمات، اليوم الأربعاء وأمس، على الساحل الجنوبي الغربي وفي جنوب البلاد، وفق مصادر عسكرية وطبية.

في منطقة ذباب القريبة من مضيق باب المندب، الذي يفصل بين البحر الأحمر والمحيط الهندي، تواصلت المعارك لليوم الخامس.

ودخلت القوات الحكومية معسكر العمري حيث دارت غالبية المعارك وفق مصادر عسكرية حكومية. وخلفت هذه المعارك خمسة قتلى بين الجنود و12 بين الحوثيين، بحسب المصادر.

ومنذ السبت، تنفذ القوات الحكومية عملية في ذباب بهدف إبعاد الحوثيين من السواحل ومن باب المندب بسبب تهديدهم للملاحة البحرية. وأسفرت المعارك منذئذ عن عشرات القتلى لدى الجانبين.

وفي إطار هذه العملية، استهدف طيران التحالف بقيادة السعودية، أمس، قاربين للحوثيين في ميناء الصليف شمال الحديدة ما أسفر عن مقتل 31 منهم، بحسب مسؤول عسكري حكومي.

وأوضح المسؤول أن القاربين كانا يقلان عشرات من الحوثيين في طريقهم إلى جزيرة كمران المجاورة لمنع القوات الحكومية من القيام بإنزال بحري في هذه المنطقة التي يسيطر عليها الحوثيون.

وأكد مصدر في مستشفى الحديدة العسكري الذي نقلت إليه الجثث، الحصيلة المذكورة وأشار إلى إصابات كثيرة في صفوف الحوثيين.

وفي محافظة شبوة الجنوبية، قتل سبعة جنود اليوم وأصيب 12 في إطلاق صواريخ كاتيوشا انطلاقا من مديرية بيحان، المنطقة الوحيدة في المحافظة التي لا تزال في أيدي الحوثيين، بحسب مصادر عسكرية.

وأشارت المصادر إلى أن بين القتلى نجل قائد اللواء 26 العميد مفرح بحيبح.

وتقول منظمة الصحة العالمية إن النزاع في اليمن خلف أكثر من 7350 قتيلا و39 ألف جريح في عشرين شهرا، وهي حصيلة تشمل المدنيين والمقاتلين.

 

التعليقات