المنشقون عن النداء يؤسسون "حركة مشروع تونس"

 المنشقون عن النداء يؤسسون "حركة مشروع تونس"
محسن مرزوق (أرشيف)

أعلنت مجموعة من النواب المنشقين عن حزب نداء تونس، بقيادة أمينه العام السابق، محسن مرزوق، اليوم الأربعاء، ولادةَ حزب جديد يحمل اسم 'حركة مشروع تونس'.

وقال النائب وليد جلاد، في مؤتمر صحفي عقده الحزب الجديد، في العاصمة تونس، إنه 'تم الاتفاق على تأسيس حزب جديد يحمل اسم حركة مشروع تونس، ويضم 25 نائبًا في البرلمان التونسي'.

ويأتي الحزب الجديد عقب ما وصفتها قيادات فيه بـ'الاستشارة الوطنية الموسعة' في كامل محافظات البلاد، قامت بها في شهر شباط/فبراير الماضي، لافتة في كلمات وتصريحات خلال وعلى هامش المؤتمر إلى أنه سيعمل على تحسين الوضع الاقتصادي في البلاد، خاصة ملف التشغيل والتنمية ودعم الاستثمار.

وأوضح جلّاد، المنشق عن نداء تونس، أنه سيتم في 20 مارس/ آذار الجاري، الإعلان عن كافة التفاصيل المتعلقة بالمكتب السياسي للحزب، ومؤتمر التأسيس ورئاسته.

والنواب الـ25 الذين انضموا لحزب حركة مشروع تونس، استقالوا من حزب نداء تونس، نهاية العام 2015، احتجاجًا على 'السعي لاختيار مسار غير ديمقراطي للحزب'.

اقرأ/ي أيضًا| تونس: تمديد حالة الطوارئ في البلاد لمدة شهر

ونهاية العام الماضي، واجه الرئيس التونسي وزعيم حزب نداء تونس، الباجي قائد السبسي، اتهامات بأنه يحاول توريث ابنه قيادة الحزب، لإعداده لمنصب سياسي أهم في وقت لاحق، وهو الأمر الذي نفاه السبسي.