تونس: قتيلان و6 جرحى بتفجير انتحاري قرب السفارة الأميركية

تونس: قتيلان و6 جرحى بتفجير انتحاري قرب السفارة الأميركية
موقع الانفجار في تونس العاصمة، اليوم (تويتر)

أفادت وزارة الداخلية التونسية اليوم، الجمعة، بأن شخصين وصفتهما بـ"الإرهابيين" نفذا هجوماً انتحارياً مستهدفين قوات الأمن القريبة من مقر السفارة الأميركية بالعاصمة تونس، وقد قتلا خلال العملية فيما جرح ستة آخرون.

وقالت وزارة الداخلية في بيان إنه "تُعلم وزارة الدّاخلية عن قيام نفريْن يوم الجمعة 6 آذار/مارس 2020 على السّاعة 11,00 صباحا (10,00 تغ) باستهداف دوريّة أمنيّة مركّزة بمنطقة البحيرة 2 بالشّارع المقابل للسّفارة الأمريكية وذلك بتفجير نفسيهما".

وقد أسفرت هذه العمليّة عن "مصرع الإرهابيّيْن وإصابة خمسة أعوان أمن إصابات متفاوتة الخطورة وإصابة مدنيّ إصابة خفيفة"، وفقا للبيان.

وقالت السفارة الأميركية في بيان مقتضب على صفحة فيسبوك، إن "فرق الطوارئ بصدد الاستجابة للانفجار الذي وقع بالقرب من السفارة الأميركية في تونس. يرجى عدم التواجد بالمنطقة ومراقبة وسائل الإعلام واتباع التعليمات الأمنية".

وقد وضعت كافّة الوحدات الأمنيّة في حالة تأهّب قصوى لمجابهة أيّة مخاطر محتملة وفقا للداخلية.

وقال شهود عيان إنه تفجير انتحاري وقع قرب السفارة الأميركية. وذكرت وسائل إعلام تونسية أن التفجير نفذه انتحاريان، أحدهما على دراجة نارية كما يبدو. وقال مسؤول في الشرطة التونسية لوكالة "فرانس برس" إن الانفجار خلف جرحى، لكنه لم يتمكن من تحديد العدد، وأضاف أن "العملية فاشلة"، موضحًا أن مهاجمًا حاول دخول السفارة ومنعه أعوان الشرطة.

وأظهرت صور مارة مذعورين قرب مقر السفارة، في ضاحية ضفاف البحيرة، التي تبعد بضعة كيلومترات عن مركز العاصمة والتي شهدت الانفجار.

ونقلت وكالة الأناضول عن شهود عيان قولهم، إنّ "عنصرا إرهابيا أقدم صباح الجمعة على تفجير نفسه بالقرب من السفارة الأمريكية في تونس".

وحسب المصدر نفسه فإنّ "الإرهابي كان يستهدف مركز الحراسة الأمني الموجود بالقرب من السفارة الأميركية".

الفعل الثقافيّ الفلسطينيّ في ظلّ كورونا | ملفّ