بغداد تتعرض لقصف عنيف صباح اليوم والقوات الغازية تتكبد المزيد من الخسائر في الارواح والمعدات

بغداد تتعرض لقصف عنيف صباح اليوم والقوات الغازية تتكبد المزيد من الخسائر في الارواح والمعدات

في سياق اخر، وصل الى قاعدة رامشتاين في المانيا اليوم دفعة جديدة من الجرحى الامريكيين في الحرب على العراق.

يشار الى ان السلطات الامريكية تمارس حالة تعتيم حول موضوع الاسرى والجرحى وتمنع عن الصحافيين معلومات تتعلق بعدد الجرحى او حالتهم الصحية..

وكانت وزارة الدفاع الامريكية قد اعلنت في وقت سابق انها لا تعتزم السماح لاجهزة الاعلام بدخول الى قاعدة جوية امريكية تستقبل جثث الجنود الامريكيين الذين قتلوا فى العراق...

في غضون ذلك، اعترف ضابط بريطاني اليوم ان أربعة أو خمسة جنود بريطانيين اختطفوا الليلة الماضية في مدينة البصرة
شهدت العاصمة العراقية، بغداد صباح اليوم موجة جديدة من الهجمات الصاروخية استهدف قصرا رئاسيا ومبنى وزارة الإعلام العراقية بوسط بغداد .

ونقلت المصادر أن صاروخا أصاب سطح المبنى في حين استمرت أصوات انفجارات متقطعة تسمع بعد ذلك وسبق هذا الهجوم تعرض الضاحيتين الجنوبية والشرقية من بغداد لقصف من قبل الطائرات الأميركية والبريطانية قبيل منتصف الليل تصدت لها المضادات الأرضية العراقية.

في غضون ذلك، ما زالت الصورة غير واضحة حول ما كانت بعض المصادر قد اشارت اليه حول توقف القوات الغازية اضطراريا عن تقدمها نحو بغداد بعد الخسائر التي ألحقتها القوات العراقية بتحالف الغزو .. ونقلت المصادر عن ضباط في القوات الامريكية قولهم اليوم السبت إن القادة الأمريكيين أمروا بتوقف يتراوح مداه الزمني ما بين أربعة إلى ستة أيام في التقدم صوب الشمال في اتجاه بغداد بسبب نقص الإمدادات والمقاومة العراقية الشرسة.وأضاف الضباط إن قوة الغزو ستواصل مهاجمة القوات العراقية الموجودة أمامها بهجمات جوية مكثفة خلال ذلك الوقف لإضعاف الدفاعات قبل أي هجوم أخير على بغداد.وعرقلت أيضا المقاومة من جانب الميليشيات العراقية في البلدات الواقعة على طول خطوط التقدم

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018