مسلمو فلوريدا يحتجون على عدم إدانة روبرت جولدستين بالإرهاب

مسلمو فلوريدا يحتجون على عدم إدانة روبرت جولدستين بالإرهاب

أبدى مكتب مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية (كير) بولاية فلوريدا الأمريكية استيائه الشديد لقرار الحكومة الأمريكية عدم إدانة الطبيب الأمريكي روبرت جولدستاين الذي كان يخطط للهجوم على عشرات المؤسسات والمراكز الإسلامية في ولاية فلوريدا بتهمة الإرهاب.

وقد اعترف روبرت جولدستاين – وهو يهودي الديانة - يوم الخميس الثالث من أبريل الحالي أمام المحكمة بضلوعه في محاولة للإضرار بممتلكات دينية وامتلاك أسلحة على اعتبار أن محاولته تلك هي انتهاكا للحقوق المدنية وليس إرهابا مما يخضعه لعقوبة تصل إلى الحبس لمدة 15 عاما بحد أقصى.

وكانت السلطات الأمريكية قد ألقت في شهر أغسطس الماضي القبض على جولدستاين وبحوزته ترسانة من الأسلحة وخطة للهجوم بالمتفجرات على مؤسسات مسلمة وقائمة بأسماء خمسين مؤسسة ومركز إسلامي بولاية فلوريدا.

وقد طالب مكتب كير بفلوريدا وزير العدل الأمريكي بتعليل عدم إدانة روبرت جولدستاين بالإرهاب وفقا لقانون باتريوت آكت الصادر في عام 2011، ولماذا لم تبذل الحكومة أي جهد لسماع شهادة الضحايا المسلمين الذين كان يستهدفهم روبرت جولدستاين.

وفي تصريح له، ذكر ألطاف علي مدير مكتب كير بفلوريدا أن "حقيقة عدم إدانة جولدستاين بالإرهاب توضح أن قانون باتريوت آكت هو أداة تستخدم فقط ضد المسلمين والعرب".

وأضاف ألطاف علي قائلا أن "الرأفة في هذا القرار تبعث رسالة سلبية للمسلمين في فلوريدا تقول أن الاتهام والإدانة بالتخطيط للإرهاب يعتمد على عرق ودين الجناة".

وقد دعا مكتب كير بفلوريدا المحكمة التي سوف تصدر الحكم في القضية بأن تستمع لأصوات المسلمين في فلوريدا وبأن تصدر عقوبة أقصى ضد جولدستاين.
علاء بيومي

مدير قسم الشؤون العربية

مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية (كير)

453 New Jersey Ave., SE

Washington, DC 20003
Tel: 001-202-488-8787 Ex: 3201

Fax: 001-202-488-0833

Mobile: 001-703-626-2385