انتهاء لقاء كونداليسا رايس ووزير الخارجية الروسي دون صدور أي بيان عن الاجتماع

انتهاء لقاء كونداليسا رايس ووزير الخارجية الروسي دون صدور أي بيان عن الاجتماع

انتهي اللقاء الذي عقدته كونداليسا رايس مستشارة الأمن القومي للرئيس الأمريكي مع وزير خارجية روسيا ايغور ايفانوف دون اصدار أي بيان عن مضمون اللقاء. وسوف تقوم رايس خلال اليوم باجراء اجتماعات اضافية من بعض المسؤولين الروس.

وكانت كونداليسا رايس قد قدمت أمس الى روسيا للالتقاء مع المسؤولين الروس لبحث مسألة الحرب على العراق والتعاون بين البلدين بعد الانتهاء من الحرب وبحث مستقبل العراق.

وقالت المصادر الروسية ان حادثة الاعتداء على قافلة الدبلوماسيين الروس في منطقة الفالوجا قرب العاصمة بغداد من قبل القوات الأمريكية قد عاب على اللقاء، وأشارت المصادر الروسية الى ان هذه الحادثة تعني فشل رايس في مهمتها.

ونذكر ان قافلة دبلوماسيين روس قد تعرضت يوم أمس (الحد) للقصف من قبل القوات الأمريكية وهي في طريقها من العاصمة العراقية الى الحدود السورية بعد ان تقرر مغادرة بغداد لدواعي أمنية. وقد أصيب خلال القصف السفير الروسي لدى بغداد وأحد مساعديه وسائقه. وقد قامت روسيا بارسال طائرة خاصة لنقل الدبلوماسيين الى روسيا.

وبعد الفحوصات التي أجرتها الجهات الروسية تم التأكد من أن الرصاص الذي تم انتزاعه من أجساد المصابين هو رصاص أمريكي. وحتى الان لم تقدم الولايات المتحدة تقريرها للسلطات الروسية حول الحادث.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018