ايفانوف:واشنطن والدول المتحالفة معها تتحمل مسؤولية حل المسائل الانسانية في العراق

وزير الخارجية الروسية: " على دول الرابطة وروسيا والمجتمع الدولي اخذ العبر من الماساة العراقية وتنشيط الجهود من اجل اقامة عالم متعدد الاقطاب".

ايفانوف:واشنطن والدول المتحالفة معها تتحمل مسؤولية حل المسائل الانسانية في العراق
حمل وزير الخارجية الروسي، ايغور ايفانوف الولايات المتحدة الامريكية والدول المتحالفة معها في الحرب على العراق مسؤولية حل المسائل الانسانية في العراق.

وقال في مؤتمر صحفي عقده اليوم في ختام اجتماع وزراء دول الرابطة المستقلة في العاصمة الطاجيكية ، دوشنبيه ان العراق يعاني حاليا من مأساة انسانية مؤكدا ان اعادة بناء العراق بعد الحرب يجب ان يوليه المجتمع الدولي باسره والامم المتحدة اهمية خاصة.

واضاف ايفانوف ان الامم المتحدة قامت بعمل مهم في هذا الاتجاه حيث اتخذ مجلس الامن الدولي القرار 1472 الذي منح الامين العام للامم المتحدة ، كوفي انان صلاحية خاصة في تنفيذ برامج المساعدات الغذائية للعراق مشددا على ضرورة ان يتخذ العالم اجمع الاجراءات اللازمة لمنع وقوع كارثة انسانية كبيرة في هذا البلد.

واوضح ان بلاده تدعم عودة المسالة العراقية بسرعة الى مجرى الحل السياسي وعلى اساس قواعد القانون الدولي والذي سيسهم في استقرار الوضع في العراق والمنطقة بشكل عام.

ودعا ايفانوف دول الرابطة وروسيا والمجتمع الدولي " الى اخذ العبر والدروس الصحيحة من المأساة العراقية وتنشيط الجهود من اجل اقامة عالم متعدد الاقطاب".

التعليقات