لجنة حقوق الانسان الدولية تدين اسرائيل بارتكاب جرائم قتل جماعية ضد الفلسطينيين

لجنة حقوق الانسان الدولية تدين اسرائيل بارتكاب جرائم قتل جماعية ضد الفلسطينيين

ادانت لجنة حقوق الانسان التابعة للامم المتحدة، اليوم الثلاثاء، السلطات الاسرائيلية بارتكاب اعمال قتل جماعية وتصفية واعدام الفلسطينيين بدون محاكمة.

وصوت 33 من اعضاء اللجنة التى تضم 53 عضوا، على قرار بهذا الشان قدمته باكستان ودعمته الدول العربية والاسلامية وكوبا والصين طبقا لمسؤول فى الامم المتحدة.

وعارضت خمس دول القرار من بينها الولايات المتحدة والمانيا التى كانت الدولة الوحيدة من دول الاتحاد الاوروبى الاعضاء فى هذه اللجنة الدولية التى تفعل ذلك. اما دول الاتحاد الاوروبى الاخرى فكانت من بين الدول ال15 التى امتنعت عن التصويت.

واعرب القرار عن القلق البالغ ازاء تدهور حقوق الانسان والوضع الانسانى فى الاراضى الفلسطينية خاصة بسبب اعمال القتل الجماعى التى تقوم بها سلطات الاحتلال الاسرائيلى ضد الشعب الفلسطينى.

كما ادان القرار بقوة ممارسات التصفية والاعدامات دون محاكمة التى يقوم بها الجيش الاسرائيلى ضد الفلسطينيين كما ادان قيام القوات الاسرائيلية بفتح النار على عربات الاسعاف والعاملين فى المجال الطبى.

واكد القرار حق الشعب الفلسطينى المشروع فى مقاومة الاحتلال الاسرائيلى.

ومن ناحية اخرى وفى قرار منفصل تبنت اللجنة التى تعقد جلستها السنوية التى تستمر ستة اسابيع اليوم نصا قدمه الاتحاد الاوروبى يحث اسرائيل على وقف بناء ما يسمى بالسياج الامنى فى المناطق الفلسطينيه.
ونال القرار تاييد 50 من اعضاء اللجنة.
كما حث القرار الحكومة الاسرائيلية على تفكيك المستوطنات فى الاراضى الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقيه.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018