قوات التحالف ستعلن خلال الايام القليلة القادمة "النصر على العراق" رسميا

قوات التحالف ستعلن خلال الايام القليلة القادمة "النصر على العراق" رسميا

عقدت الولايات المتحدة وبريطانيا واستراليا مؤخرا محادثات حول كيفية اعلان " قوات التحالف" الانتصار على العراق ..ونقلت المصادر عن وزير الخارجية الاسترالي الكسندر داونر قوله " من الواضح يجب ان يكون اعلان النصر دقيقا وسليما من الناحية القانونية ويتبنى الرسالة السياسية الصحيحة." مضيفا ان " قوات التحالف" ستعلن الانتصار في الحرب على العراق خلال الايام القليلة المقبلة.

ومن جهة اخرى اكد داونر ان بلاده تؤيد بشدة عودة مفتشي الاسلحة التابعين للامم المتحدة الى العراق مشيرا الى ان التحالف سيحظى بثقة المجتمع الدولي اذا ما اشرك في اي اكتشاف للاسلحة المحظورة سواء كيمياوية او بيولوجية في العراق.

وتأتي تصريحات الوزير الاسترالي في الوقت الذي تستعد فيه الولايات المتحدة لارسال فريق مكون من الف عسكري الى العراق للبحث عن اسلحة كيماوية وبيولوجية ونووية

يشار هنا الى ان مفوض العلاقات الخارجية في الاتحاد الأوروبي كريس باتن كان قد لفت الى أنه " سيكون هناك قلق لو عثر التحالف على الأشياء التي كان يحارب من أجلها دون اشراك ممثلي الامم المتحدة.... فالناس في الدول العربية والعالم الإسلامي سيكونون أقل ميلا للتصديق بذلك مما لو عثرت عليها الأمم المتحدة"، على حد تعبيره.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018