ربان الطائرة الايطالية هنأ المسافرين الاسرائيليين بعيد "استقلال فلسطين"

ربان الطائرة الايطالية هنأ المسافرين الاسرائيليين بعيد "استقلال فلسطين"

قام مواطنون اسرائيليون، عادوا الى البلاد، اليوم، على متن طائرة تابعة لشركة الخطوط الايطالية "اليطاليا"، بتقديم شكوى الى مكاتب الشركة في اسرائيل، ادعوا فيها ان ربان الطائرة هنأهم لدى هبوط طائرته في مطار بن غوريون بمناسبة "عيد الاستقلال الفلسطيني".

وحسب ادعاء بعض المسافرين، فقد سمعوا صوت الربان يقول لهم، بعد هبوطه في مطار بن غوريون: "عيد استقلال سعيد يا فلسطين"، فيما تدعي مجموعة اخرى من المسافرين ان الربان قال لهم "أهلا بكم في فلسطين". ويدعي بيني شيف، المتحدث باسم هيئة الطيران المدني الاسرائيلية ان الربان قال العبارتين معاً: "مرحبا في فلسطين.. عيد استقلال سعيد لفلسطين."

وقال شيف لوكالة رويترز للانباء ان الربان ابلغ موظفا محليا في مكتب "اليطاليا": انه احتج بذلك على قيام الاسرائيليين بقتل الفلسطينيين كل يوم.

وقام العاملون في مكاتب الشركة في اسرائيل بتقديم شكوى الى رئيس شركة الطيران الايطالية، في روما، فوعد بفحص الشكوى ومنع الربان من السفر إلى اسرائيل اذا ثبت ادعاء المسافرين ضده.

وذكرت اورلي سيجال، المدير التجاري لشركة "اليطاليا" في تل ابيب ان شركة الطيران لم تتحدث بعد مع الربان "لكنه لن يطير ثانية لاسرائيل.. هذا مؤكد." واضافت ان التعليقات المنقولة عنه لا تمثل وجهة نظر شركة الطيران الايطالية الحكومية.