بوتين: روسيا تصنع جيلا جديدا من الاسلحة الاستراتيجية

بوتين: روسيا تصنع جيلا جديدا من الاسلحة الاستراتيجية

كشف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم أن بلاده تصنع أنواعا جديدة من الأسلحة وصفها بأنها "أسلحة استراتيجية من الجيل الجديد".وقال بوتين خلال الخطاب السنوي الذي القاه أمام البرلمان الروسي ان "هذه الأسلحة كفيلة بضمان القدرات الدفاعية لروسيا وحلفائها لسنوات طويلة" مضيفا "أن الاصلاح العسكري يقتضي بناء وتعزيز وتحديث أسلحة الردع النووية".

واعرب الرئيس الروسي عن قناعته بان "الامم المتحدة تبقى أهم الية في التعامل مع المخاطر والتحديات المعاصرة على الرغم من قراراتها التي لا تعجب الجميع".

ودعا الى اعطاء الأولوية للامم المتحدة ومجلس الامن الدولي فى اتخاذ القرارات عند حدوث أزمات أو مخاطر على الصعيد الدولي مضيفا "أن مجلس الأمن الدولي يتخذ أحيانا قراراته بصعوبة وأحيانا أخرى يعجز عن اتخاذها".

وقال بوتين ان "روسيا تنظر الى رابطة الدول المستقلة على أنها مجال للمصالح الاستراتيجية الروسية وأن روسيا نفسها تعتبر مجالا حيويا لمصالح دول الرابطة القومية". وأشار الى دعمه لتعزيز دور الأحزاب السياسية في روسيا الاتحادية
معربا عن اعتقاده بامكانية تشكيل حكومة تستند الى دعم الأغلبية البرلمانية مع مراعاة نتائج الانتخابات البرلمانية التي ستجرى في ديسمبر المقبل.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018