الاتحاد الأوربي:إسرائيل لا تعتبر ضمن الدول المرشحة للانضمام لاوروبا الموحدة

الاتحاد الأوربي:إسرائيل لا تعتبر ضمن الدول المرشحة للانضمام لاوروبا الموحدة

وكان برسلكوني الذي تتولى بلاده الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي اعتبارا من بداية يوليو القادم دعا إلى ضم إسرائيل وروسيا للاتحاد الأوروبي في المستقبل.

واوضح المتحدث باسم المفوضية الأوروبية ان رئيس الجهاز التنفيذي الأوربي رومانو برودي صاغ استراتيجية مجددة بشان التعامل مع الجيران المباشرين لأوروبا الموحدة في المستقبل بهدف تكيف آليات التعاون معها في مختلف المجالات ولكن ليس بهدف ضمها.

يشار هنا الى ان عددا من النواب الأوروبيين بقيادة النائب الإيطالي ماركو بانيلا عن الحزب الراديكالي الأوروبي يقومون بحملة واسعة النطاق حاليا داخل المؤسسات الأوروبية للدفع بضم إسرائيل إلى الاتحاد الأوروبين خاصة وانه مع اكتمال عملية تمدد أوروبا شرقا اعتبارا من مايو من العام القادم سيحصل مليون مواطن إسرائيلي من مواطني الدول الشرقية على جواز سفر أوروبي إلى جانب جواز سفر إسرائيلي بسبب امتلاكهم لجنسيات دولهم الأصلية.

الى ذلك من المقرر ان تشهد إسرائيل يوم 15 يونيو القادم ندوة أوروبية خاصة لمعاينة آثار تمدد الاتحاد الأوروبي شرقا على العلاقات الاوروبية الإسرائيلية.


نفى الاتحاد الأوروبي اليوم انه يخطط حاليا لضم إسرائيل إليه ضمن خطط توسعه الحالية.

وقال المتحدث الرسمي باسم المفوضية الأوروبية في بروكسل ان إسرائيل لا تعتبر ضمن الدول المرشحة للانضمام يوما ما لأوروبا الموحدة على خلاف ما أطلقه رئيس الوزراء الإيطالي سيلفيو برلسكوني أمس الخميس.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018