البحرية الامريكية ترسل حاملة طائرات ثالثة لمنطقة الخليج

البحرية الامريكية ترسل حاملة طائرات ثالثة لمنطقة الخليج

قالت البحرية الامريكية في بيان يوم الثلاثاء إنها أرسلت حاملة طائرات ثالثة لمنطقة عمليات الأسطول الخامس في الخليج والتي تشمل مياه الخليج القريبة من ايران.

وقالت البحرية الامريكية في البيان "ان (حاملة الطائرات) انتربرايز توفر للبحرية قوة للتتصدى للسلوك التخريبي القهري السافر لبعض الدول بالاضافة الى دعم جنودنا ومشاة البحرية في العراق وافغانستان."

يأتي هذا التحرك بعد اسابيع من إبحار سفن بحرية أمريكية عبر أضيق نقطة في الخليج لإجراء مناورات قبالة ساحل ايران في استعراض كبير للقوة.

وأثار التوتر بشأن الطموحات النووية لطهران مخاوف اقليمية من وقوع مواجهة عسكرية. والوجود البحري الامريكي في الآونة الاخيرة في الخليج هو الأكبر منذ حرب العراق في عام 2003 .

وقالت دينيس جارسيا المتحدثة باسم البحرية الأمريكية وهي تشير الى الصومال ولبنان والعراق وافغانستان "هذه العمليات لا تستهدف بصفة محددة ايران ... اننا نعتبر هذا الوقت غير مسبوق من حيث حجم انعدام الامن وانعدام الاستقرار في المنطقة."

وكانت احدى حاملات الطائرات التابعة للاسطول الخامس ترسو قبالة ساحل الهند في وقت سابق من الشهر الحالي. ولا تعقب البحرية على تحركات سفنها في المستقبل.

وتشمل منطقة عمليات الاسطول الخامس الامريكي الخليج العربي وبحر العرب والبحر الاحمر وخليج عدن وخليج عمان وأجزاء من المحيط الهندي.


ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018