18 قتيلا وحوالي 60 جريحا في انفجار قرب مركز للشرطة في انغوشيتيا

18  قتيلا وحوالي 60 جريحا في انفجار قرب مركز للشرطة في انغوشيتيا

وقع انفجار قوي في الساعة التاسعة والدقيقة الثامنة يوم 17 اغسطس/آب قرب مبنى مركز الشرطة في مدينة نزران بجمهورية انغوشيتيا الروسية .

وقال ناطق باسم لجنة التحقيق في نيابة المدينة ان سيارة شحن اقتحمت بوابة مركز الشرطة وانفجرت في باحته حيث كان عدد من افراد ومراتب المركز يصطفون كالعادة صباحاً ، الامر الذي اسفر عن مقتل 18 شخصا وجرح ما لا يقل عن 60 آخرين بينهم 9 اطفال، حسبما اعلنت لجنة التحقيق.
وفي حادثة أخرى قتل 7 أشخاص وأصيب 11 آخرون في حادث انهيار جزء من أحد المباني التابعة لمحطة سايانو شوشينسكويا الكهرومائية في جمهورية خاكاسيا الروسية ، وذلك يوم 17 آغسطس /آب .

وأوضح مركز وزارة الطوارئ الروسية في سيبيريا أن جميع الضحايا هم من العاملين بالمحطة، مضيفا أن فرق الإنقاذ تمكنت من إصلاح الدمار الذي تسبب به أحد أنابيب الماء في المحطة . كما أكد المصدر أنه لا يوجد هناك خطر من حدوث فيضان نتيجة الحادث.

وأدى العطل في المحطة التي تعتبر من اكبر المحطات الكهرمائية في العالم الى تقليص امدادات الطاقة في الجمهورية والمناطق السيبيرية المجاورة.

واكد وزير الطوارئ الروسي سيرغي شويغو ان تصليح ثلاثة اقسام معطلة من اصل عشرة اقسام في محطة سايانو ـ شوشينسكايا الكهرمائية قد يستمر عدة سنوات.



"روسيا اليوم"