مصادر ايرانية: اسرائيل تحتجز المسؤول العسكري المفقود منذ عام 2007

مصادر ايرانية: اسرائيل تحتجز المسؤول العسكري المفقود منذ عام 2007

نقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" عن المحلل الإسرائيلي رون بين ييشاي، قوله إن " ما تناقلته مصادر ايرانية حول احتجاز الجنرال، علي رضا عسكري في سجن في إسرائيل، ربما يأتي بهدف اختبار رد الفعل الاسرائيلي".

وكانت مصادر اعلامية ايرانية نقلت اليوم أن الجنرال، علي رضا عسكري الذي اختفى عام 2007 ويحمل معلومات عن البرنامج النووي الإيراني محتجز في سجن في إسرائيل.
وبحسب المحلل الاسرائيلي" ربما يكون بالون اختبار بهدف التحقيق بصورة أوسع حول مكان اختفاء الجنرال ومعرفة رد فعل إسرائيل والولايات المتحدة.. وربما خطوة ايرانية مقابلة لما تقوله إسرائيل عن احتجاز رون أراد في إيران".

وكان "عسكري" الذي سبق وعمل نائبا لوزير الدفاع والمسؤول بالحرس الثوري، قد غادر إيران عام 2007، ما أثار تكهنات حول تورط الولايات المتحدة و إسرائيل في اختفائه لأن لديه معلومات عن البرنامج النووي الإيراني والجندي الإسرائيلي المفقود رون أراد.

يذكر ان عسكري كان اختفى في اسطنبول بتركيا عام 2007 في طريقه من دمشق إلى إيران، ولم تكن اسطنبول على جدول زيارات عسكري المعد مسبقا.

وبحسب السلطات الإيرانية فإن عسكري لديه معلومات مهمة عن البرنامج النووي الإيراني كما أنه حلقة الوصل والتنسيق بين الحرس الثوري وحزب الله وسوريا، وبصفته نائب سابق لوزير الدفاع فلديه معلومات مهمه عن الدور الإيراني في العراق.

من جهتها، قالت" معاريف" إن وزراة الخارجية الاسرائيلية رفضت التعقيب على "الادعاء الايراني".