اوردغان "يهاجم" اسرائيل مجددا: لا يمكن أن تقف موقف المتفرج تجاه قتل الأبرياء دون رحمة..

اوردغان "يهاجم" اسرائيل مجددا: لا يمكن أن تقف موقف المتفرج تجاه قتل الأبرياء دون رحمة..


وأكد رئيس الوزراء التركي أن بلاده لا يمكن أن تقف موقف المتفرج تجاه قتل الأبرياء دون رحمة ولا يمكن ان تسكت على استخدام القنابل الفوسفورية وتدمير البنية التحتية وتدمير كل شئ وأن تحول قطاع غزة إلى سجن مفتوح ما يتعارض مع حقوق الإنسان ومعاهدة حقوق الإنسان.

وطالب اردوغان إسرائيل بأن تفكر جيداً بخسارتها تركيا نتيجة هذه الممارسات ولاسيما السلوك الذي اتبعه نائب وزير الخارجية الإسرائيلي مع السفير التركي في تل أبيب المنافي للأعراف الدبلوماسية الدولية.

وأشار أردوغان إلى احتمال تأثر تنفيذ العديد من الاتفاقيات التركية مع إسرائيل في حال استمرار أجواء عدم الثقة التي تتحدث عنها الحكومة الإسرائيلية.

وشهدت العلاقات التركية الإسرائيلية توتراً ملحوظاً في السنوات الأخيرة زاد بشدة بعد الحرب التي شنتها إسرائيل على قطاع غزة.
---------
سانا
انتقد رجب طيب أردوغان رئيس الوزراء التركي اليوم إسرائيل بشدة مؤكداً أن بلاده ستواصل كشف حقائق الممارسات الإسرائيلية.

وقال أردوغان في حديث لفضائية يورونيوزالناطقة باللغة التركية التي أطلقت مساء أمس: إن على إسرائيل إعادة النظر في علاقاتها مع الدول المجاورة وتوخي الدقة والحذر في تعاملها مع الدول الأخرى ولاسيما تركيا التي تمتلك ماضيا قديما وعريقا يمتد إلى مئات الأعوام إذا ما أرادت أن تكون ضمن هذا العالم"، مشيراً إلى أن بلاده ستواصل الحديث عن حقائق الممارسات الإسرائيلية.