اوباما لايران: العرض الامريكي باجراء حوار مازال قائما

اوباما لايران: العرض الامريكي باجراء حوار مازال قائما


وقال اوباما ان واشنطن ملتزمة بمستقبل"اكثر تفاؤلا" للشعب الايراني على الرغم من الخلافات الامريكية مع الحكومة الايرانية.

وقال اوباما "الحكومة الايرانية هي التي اختارت عزل نفسها واختارت تركيزا ..على الماضي اكثر من التزام ببناء مستقبل افضل على مدار العام الماضي. حتى مع استمرار وجود خلافات لنا مع الحكومة الايرانية فاننا سنواصل التزامنا بمستقبل اكثر تفاؤلا للشعب الايراني."

وقال اوباما ان الولايات المتحدة زادت فرص التبادل التعليمي مع الطلاب الايرانيين للدراسة في الكليات والجامعات الامريكية بالاضافة الى العمل على زيادة حرية الوصول الى تكنولوجيا الانترنت حتى يمكن للايرانيين"الاتصال مع الاخرين ومع العالم دون خوف من الرقابة."

وقال اوباما "اريد ان يعرف الشعب الايراني ما تؤيده بلادي. الولايات المتحدة تؤمن بكرامة كل البشر وبنظام دولي يهدف الى العدالة."

واضاف ان الولايات المتحدة تريد "مستقبلا يمكن فيه للايرانيين ممارسة حقوقهم والمشاركة بشكل كامل في الاقتصاد العالمي واثراء العالم من خلال المبادلات التعليمية والثقافية فيما وراء حدود ايران. هذا هو المستقبل الذي نسعى اليه . هذا هو ما تصبو اليه امريكا"

وجه الرئيس الامريكي باراك اوباما كلمة للايرانيين على شريط مصور بمناسبة عيد النيروز جدد فيها تعهد ادارته " بالسعى لفرض عقوبات قوية لمنع ايران من الحصول على سلاح نووي" .

وقال اوباما في الكلمة التي نشر البيت الابيض مقتطفات منها " اننا نعمل مع المجتمع الدولي لتحميل الحكومة الايرانية المسؤولية لانها ترفض الوفاء بتعهداتها الدولية."ولكن عرضنا باجراء اتصالات دبلوماسية شاملة وحوار مازال قائما."