ايران تنظم مؤتمرا دوليا حول نزع السلاح النووي

ايران تنظم مؤتمرا دوليا حول نزع السلاح النووي

اعلنت وزارة الخارجية الايرانية، اليوم الاحد، ان ايران ستنظم في 17 و18 نيسان/ابريل مؤتمرا دوليا حول نزع السلاح النووي في وقت تواجه فيه طهران تهديدات بفرض عقوبات جديدة لارغامها على وقف برنامجها لتخصيب اليورانيوم.

ونقلت وكالة الانباء مهر عن المتحدث باسم الخارجية رامين مهمانبارست قوله ان المؤتمر سيكون موضوعه "الطاقة النووية للجميع، السلاح النووي ليس لاحد".

واضاف المتحدث "ان مسؤولين من بلدان مختلفة وممثلين لمنظمات دولية ومنظمات غير حكومية سيدعون الى هذا المؤتمر" موضحا ان لائحة المدعويين ستنشر في وقت لاحق.

وتشتبه القوى العظمى وعلى رأسها الولايات المتحدة، واسرائيل العدو اللدود لايران، بسعي طهران لصنع القنبلة الذرية تحت غطاء برنامجها النووي المدني، الامر الذي تصر ايران على نفيه.

ويؤكد القادة الايرانيون ان الجمهورية الاسلامية لا تسعى لاقتناء السلاح الذري الذي يحظره الاسلام كما يقولون ويدعون لازالة السلاح النووي في الشرق الاوسط والعالم.

وسيعقد هذا المؤتمر بعد قمة دولية حول الامن النووي تنظم في 12 و13 نيسان/أبريل في واشنطن للبحث في تدابير مشتركة من اجل ضمان امن "المواد النووية" ومنع اعمال ارهابية نووية. ومن المتوقع ان تبحث المسالة الايرانية بشكل واسع.