اغتيال المبحوح: بولندا تسلم عميلا اسرائيليا الى المانيا

اغتيال المبحوح: بولندا تسلم عميلا اسرائيليا الى المانيا

سلمت بولندا اليوم المدعو اوري برودسكي الذي يعتقد انه عميل في المخابرات الاسرائيلية الى المانيا التي تشتبه في اشتراكه في اغتيال القيادي في حركة حماس محمود المبحوح في دبي كما اعلنت الشرطة البولندية.

ونقل اوري برودسكي بالطائرة بعد ظهر اليوم الى المانيا. ونقلت وكالة الانباء البولندية عن المتحدث باسم الشرطة البولندية ماريوس سوكولوفسكي قوله "منطقيا يجب ان يكون وصل بالفعل الى المانيا".

واعتقل الاسرائيلي في الرابع من حزيران/يونيو في مطار وارسو بناء على مذكرة توقيف اوروبية اصدرتها المانيا، للاشتباه في تواطئه للحصول على جواز سفر الماني مزور وفي انه جاسوس.

وقد تقرر تسليمه في السابع من تموز/يوليو لكن القضاء البولندي لم يوجه له سوى تهمة تزوير اوراق رسمية واستبعد تهمة الجاسوسية التي يسندها اليه القضاء الالماني.

واوضح الخبير في قانون العقوبات الدولي كي بيتارز لفرانس برس انه لا يمكن ان يحاكم في المانيا سوى على التهمة التي تم تسليمه على اساسها وهي تزوير اوراق رسمية

ووفقا للقانون الالماني فان اقصى عقوبة لهذه الجريمة من جرائم الحق العام هي السجن ثلاث سنوات واقلها الغرامة. وستتولى نيابة كولونيا (غرب المانيا) القضية نظرا لانه حصل في هذه المدينة على جواز السفر الالماني المزور، كما قال بيتارز.

ويشتبه، وفقا لصحيفة در شبيغل، في ان الرجل شارك في اعداد الكومندوس الذي اغتال محمود المبحوح مؤسس الجناح العسكري في حركة حماس الذي عثر عليه مقتولا في 20 كانون الثاني/يناير الماضي في احد فنادق دبي.