أوروبا سشرف على تدريب قوات الأمن الفلسطينية في غزة

أوروبا سشرف على تدريب قوات الأمن الفلسطينية في غزة

كشف مسؤول الشؤون الخارجية في الإتحاد الأوروبي، خافيير سولانا، أن الإتحاد ينوي، في الأشهر القريبة، إرسال خبراء عسكريين لكي يقوموا بمهمة تدريب قوات أمن فلسطينية في قطاع غزة.

وفي تصريح أدلى به سولانا إلى صحيفة "دير شبيغل" الألمانية، قال:" سنقوم بتدريب قوات الأمن الفلسطينية بمشاركة مصر، وسنرسل خبراء عسكريين لمساعدة الفلسطينيين في بناء منظومة قيادية تستطيع القيام بمهماتها".

وطالب سولانا رئيس الحكومة الإسرائيلية، أريئيل شارون، بالإنسحاب من جميع الأراضي المحتلة وليس من قطاع غزة فقط.وقال:" إذا كان شارون يعتقد أن الإنسحاب من غزة (فقط) هو حلم الجميع وأن السلام سوف يعم من تلقاء نفسه، فنحن لن ندعم ذلك، لأنه سيكون كابوساً وليس حلماً".

وكان سولانا قد صرح في الشهر الماضي لوكالة "آي.بي"، أنه من المتوقع أن تقدم أمريكا أفكاراً جديدة لدفع عملية السلام قبل موعد الإنتخابات الأمريكية في الشهر القادم. وأكد أن الإتحاد الأوروبي وروسيا والولايات المتحدة سيواصلون الضغط من أجل تنفيذ خطة الطريق وصولاً إلى الهدف النهائي وهو إقامة دولة فلسطينية إلى جانب دولة إسرائيل.

وكان سولانا قد إجتمع، أمس، بوزير الخارجية الفلسطينية، نبيل شعث، وأكد له ضرورة تطوير الديمقراطية في السلطة الفلسطينية.في حين صرح شعث أن المطلوب هو إجراء الإنتخابات العامة في السلطة الفلسطينية كخطوة مهمة في طريق الإصلاح.