استطلاع للرأي: أغلب الفرنسيين يغفرون لزيدان خطأه

استطلاع للرأي: أغلب الفرنسيين يغفرون لزيدان خطأه

أوضحت نتيجة استطلاع للرأي نشر في صحيفة "لو باريزيان" الفرنسية، اليوم الثلاثاء، ان أغلب الفرنسيين يغفرون لكابتن المنتخب الفرنسي لكرة القدم زين الدين زيدان ضربه بالرأس للمدافع الايطالي ماركو ماتراتسي في نهائي كأس العالم يوم الاحد.
ومن بين 802 فرد جرى استطلاع رأيهم قال 61 بالمئة إنهم يغفرون لزيدان تصرفه الذي طرد بسببه من الشوط الثاني من الوقت الاضافي.
وكانت المباراة انتهت بعد الوقتين الاصلي والاضافي بين فرنسا وايطاليا بالتعادل 1-1 ولجأ الفريقان للركلات الترجيحية التي حسمتها ايطاليا لصالحها.
ولكن 27 بالمئة قالوا انهم لم يغفروا لزيدان خطأه.
وأجاب 52 بالمئة ممن جرى سؤالهم ما اذا كانوا يتفهمون رد فعل زيدان الذي جاء فيما يبدو نتيجة استفزاز من ماتراتسي بالايجاب بينما أجاب 32 في المئة بلا.
وقالت مجموعة (اس.او.اس) المناهضة للعنصرية ومقرها باريس يوم الاثنين ان ماتراتسي وصف فيما يبدو زيدان بانه "ارهابي قذر" مستشهدة "بعديد من المصادر الحسنة الاطلاع في عالم كرة القدم."
ونفى ماتراتسي هذا التقرير ولكنه لم يذكر ما قاله لزيدان (34 عاما) في مباراة يوم الاحد التي كانت آخر مباراة يخوضها اللاعب الفرنسي الذي أعلن قبل كأس العالم اعتزاله بعد البطولة.
ولم يفسر زيدان تصرفه علنا وقال التلفزيون الفرنسي انه سيتحدث عن الحادث "خلال الايام المقبلة".
وقامت مجموعة (سي.اس.ايه) لاستطلاع الاراء بهذا الاستطلاع يوم الاثنين وكانت أعمار من شاركوا فيه تبدأ من 15 عاما.

من ناحية أخرى قال الاتحاد الفرنسي لكرة القدم اليوم الثلاثاء ان ريمون دومينيك وافق على البقاء في منصبه كمدير فني للمنتخب الفرنسي لكرة القدم.
وقال الاتحاد على موقعه على الانترنت انه عرض تمديدا لعقد دومينيك الذي استمر عامين وأنه قبل. وكان دومينيك قد تولى مسؤولية تدريب المنتخب الفرنسي خلفا لجاك سانتيني بعد بطولة الامم الاوروبية عام 2004.
وأضاف البيان "بالنظر الى الاداء الرائع الذي قدمه المنتخب الفرنسي في بطولة كأس العالم صوتت اللجنة الاتحادية بالاجماع على اعطاء ريمون دومينيك الفرصة لمواصلة مهمته كمدرب للمنتخب الوطني".
ومن المقرر أن يناقش رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم جون بيير اسكاليت مع دومينيك التفاصيل المتعلقة بعقد التمديد قبل الاجتماع القادم لمجلس ادارة الاتحاد.
وقاد دومينيك المنتخب الفرنسي الى الدور النهائي في كأس العالم لكرة القدم حيث هزم أمام ايطاليا بالركلات الترجيحية.
وستلعب فرنسا مباراة ودية مع البوسنة والهرسك في سراييفو يوم 16 آب المقبل.
وسيبدأ المنتخب الفرنسي حملته في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الامم الاوروبية 2008 بمواجهة جورجيا في الثاني من ايلول قبل أن يستضيف المنتخب الايطالي على ملعب استاد فرنسا بعد ذلك بأربعة أيام.

ارتدى دومينيك (54 عاما) قمصان اولمبيك ليون وستراسبورج وباريس سان جيرمان وبوردو ومولهوز كلاعب في الفترة من عام 1970 الى عام 1988.
وساهم دومينيك في حصول ستراسبورج على لقب بطولة دوري الدرجة الاولى الفرنسي في عام 1979 وبوردو في عام 1984. كما فاز مع ليون بكأس فرنسا في عام 1973.
وكمدافع قوي لعب دومينيك ثماني مباريات دولية مع منتخب فرنسا.
بدأ دومينيك تدريب منتخب الشباب الفرنسي تحت 21 عاما في عام 1993 وقاده للصعود الى نهائي البطولة الاوروبية 2002 التي اقيمت في سويسرا.
وتولى مسؤولية تدريب المنتخب الفرنسي الاول خلفا لسانتيني بعد فشل فرنسا في بطولة الامم الاوروبية عام 2004 التي اقيمت في البرتغال. وساعد دومينيك المنتخب الفرنسي حامل لقب بطولة كأس العالم 1998 على تصدر مجموعته في التصفيات المؤهلة الى نهائيات المانيا.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018