الديمقراطيون يسيطرون على مجلس الشيوخ..

الديمقراطيون يسيطرون على مجلس الشيوخ..

قالت تقارير لوسائل إعلام، أن الديمقراطيين فازوا بعدد كاف من المقاعد يمكنهم من انتزاع السيطرة على مجلس الشيوخ الأمريكي من الحزب الجمهوري، الذي ينتمي إليه الرئيس جورج بوش، ولتصبح لهم السيطرة على مجلسي الكونجرس للمرة الأولى منذ 12 عاما.

وذكرت شبكة تلفزيون (ان.بي.سي) ووكالة أنباء اسوشيتد برس أن المرشح الديمقراطي، جيمس ويب، فاز على السناتور الجمهوري، جورج الن، في منافسة حامية على مقعد ولاية فرجينيا في مجلس الشيوخ.

وفاز الديمقراطيون بالفعل بالأغلبية في مجلس النواب الأمريكي، في انتخابات التجديد النصفي للكونجرس التي جرت يوم الثلاثاء. ومقعد ويب هو السادس الذي يفوز به الديمقراطيون، والذي يحتاجونه لتكون لهم أغلبية في مجلس الشيوخ، الذي يبلغ عدد مقاعده 100 مقعد.

وتقدم ويب على الن بحوالي سبعة آلاف صوت بعد فرز 2.3 مليون صوت. وقد يستغرق الإحصاء النهائي الرسمي أسبوعا على ان يعلن اسم الفائز رسميا في 27 نوفمبر تشرين الثاني. وأي إعادة فرز للأصوات قد تؤجل ذلك إلي ديسمبر كانون الأول.

ورفض معسكر الن التسليم بالهزيمة، وقال مستشاره ايد جيلسباي للصحفيين في ريتشموند بولاية فرجينيا: "سنرى أين سيقف الإحصاء الرسمي في 27 نوفمبر."





ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018