الرئيس الايطالي السابق:على بوش ان يعترف بانه الحق الضرر ببلاده وبالعالم بأسره

الرئيس الايطالي السابق:على بوش ان يعترف بانه الحق الضرر ببلاده وبالعالم بأسره

اكد الرئيس الايطالي السابق، اوسكار لويجي سكالفارو ان الخيار الوحيد امام بلاده اذا ما بقي الوضع كما هو عليه في العراق هو سحب القوات الايطالية من العراق.

وقال سكالفارو في تصريح للتلفزيون الايطالي، بثته سانا، ان على الرئيس الامريكي، جورج بوش ان يتحلى بالشجاعة اللازمة ويعترف بانه أخطأ وبانه الحق الضرر ببلاده وبالعالم بأسره.

بدوره قال فرانشيسكو روتيللي زعيم حزب " المارغريتا " المعارض ان سحب القوات الايطالية من العراق لامفر منه الا اذا حصل رئيس الوزراء الايطالي، سيلفيو بيرلسكوني من الرئيس الامريكي، بوش على اعلان واضح وصادق بنقل زمام الامور السياسية والعسكرية من الولايات المتحدة الامريكية الى الامم المتحدة.

من جانبه أكد ماسيمو داليما رئيس الوزراء السابق ضرورة تولي الامم المتحدة تسليم السلطة في العراق للعراقيين موضحا ان الذين شنوا الحرب لايستطيعون بناء السلام.

بدوره اعلن اوليفييرو ديلليبيرتو رئيس الحزب الشيوعي الايطالي ان احزاب يسار الوسط تعمل على التقدم بعريضة موحدة في البرلمان للمطالبة بسحب القوات الايطالية من العراق.

وقال يجب علينا ان لانضيع المزيد من الوقت لمشاهدة المزيد من التعذيب بحق السجناء لنتخذ هذا القرار ويجب ان نسحب القوات المحتلة من العراق فورا.

من ناحيته قال انريكو بوسيللي زعيم حزب الديمقراطيين الاجتماعي " اننا سنصوت لصالح سحب قواتنا من العراق لانه لا وجود للامم المتحدة على ارض الواقع منتقدا التناقض بين تصريحات بيرلسكوني الشهر الماضي عندما انكر الحاجة لقرار جديد من الامم المتحدة حول العراق وعندما انتقد المنظمة الدولية وموقفه بالامس حول الحاجة لقرار جديد للامم المتحدة .