الرنتيسي يصف بوش بـ " الصهيوني الكبير " ويتهمه بمعاداة الاسلام

الرنتيسي يصف بوش بـ " الصهيوني الكبير " ويتهمه بمعاداة الاسلام

اعتبر عبد العزيز الرنتيسي إعلان الرئيس الامريكي، جورج بوش ليلة امس عن  تجميد أرصدة ستة قادة من حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وخمس جماعات متهمة بتقديم الدعم لحماس وبالتحرك ضد هؤلاء الأفراد والجماعات، اعلان حرب ضد الاسلام" واصفا بوش " بالصهيوني الكبير ".


واتهم الرنتيسي الإدارة الأميركية "بسرقة أموال المسلمين.." واضاف"...سيأتي يوم تدفع فيه ثمن جرائمها ضد المسلمين وستسترد منها هذه الأموال المنهوبة".


وكان الرئيس الامريكي، جورج بوش قد طالب الفلسطينيين أمس بتفكيك ما أسماها المجموعات المتطرفة "التي تستهدف إسرائيل إذا أرادوا أن يكون لهم دولة مستقلة"...وأصدر أوامره لوزارة الخزانة بتجميد أرصدة قادة من حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وجماعات تتهمها واشنطن بتقديم الدعم لحماس وبالتحرك ضد هؤلاء الأفراد والجماعات.


وحسب وكالة الاسوشيتدبرس فإن الزعماء الستة الذين جمدت أميركا أصولهم المالية هم: الشيخ أحمد ياسين الزعيم الروحي لحماس وخالد مشعل رئيس الجناح السياسي للحركة، وعماد العلمي مسئول مكتب دمشق، واسامة حمدان مسئول مكتب بيروت، وموسى أبو مرزوق الرئيس السابق للجناح السياسي لحماس بالخارج، وأخيراً عبدالعزيز الرنتيسي القيادي البارز لحماس في غزة.


أما المنظمات المساندة لحماس التي شملها التجميد فهي لجنة مساعدة الفلسطينيين في فرنسا وجمعية مساندة الفلسطينيين في سويسرا وصندوق الاغاثة والتنمية في بريطانيا وجمعية الفلسطينيين في النمسا، وجمعية الاغاثة والتنمية في لبنان.