بغداد تتعرض للقصف الصاروخي للمرة الرابعة خلال اليوم

بغداد تتعرض للقصف الصاروخي للمرة الرابعة خلال اليوم

وكانت العاصمة العراقية بغداد قد تعرضت عصر اليوم الى غارات صاروخية للمرة الثالثة خلال اليوم. حيث سمع دوي صفارات الانذار ووقوع العديد من الانفجارات.

ونقلت المصادر قيام القوات العراقية باشعال خنادق مملوءة بالنفط حول العاصمة بغداد بهدف تضليل الطيران الأمريكي.

وكانت شبكة سكاي نيوز البرطانية قد نقلت خبرا عن مقتل أربعة جنود أمريكيين من كمين نصبته لهم القوات العراقية.

وقد أعلن متحدث عسكري أمريكي من قاعدة السيلية في قطر ان مدينة النصرية الواقعة شمال عربي البصرة قد سقطت بايدي القوات الأمريكية البريطانية الغازية.

وارتفع عدد الشهداء في البصرة خلال المعارك الى 50 شهيدا وقد دارت هناك معارك عنيفة بين قوات المقاومة العراقية والقوات الغازية.تعرضت العاصمة العراقية بغداد مساء اليوم للقصف الصاروخي للمرة الرابعة خلال اليوم.

وقد استهدف القصف الصاروخي الأمريكي-البريطاني مراكز توليد الطاقة حيث انقطعت الكهرباء والمياه عن غالبية أحياء العاصمة العراقية بغداد.

وقال متحدث عسكري أمريكي ان القوات الأمريكي-البريطاني أطلقت أكثر من 1000 صاروخ كروز على بغداد خلال اليوم. وقد استهدفت الهجمات الصاروخية للقوات الغازية جماعة أنصار السلام في منطقة خورمال شمالي العراق.

كما تتحدث الأنباء عن توجه القوات العسكرية الأمريكية الى العاصمة بغداد بعد ان كانت حاولت احتلال البصرة ثم عادت وتخلت عن هذه المخطط بسبب المقاومة العراقية.

وما زالت الولايات المتحدة تحشد قواتها وترسل المزيد منها الى الخليج.

وفي وقت سابق ظهر اليوم عقد الجنرال تومي فرانكس قائد القوات الأمريكية الغازية من مقر القوات العسكرية في قاعدة السيلية في قطر مؤتمرا صحفيا قال فيه ان القوات الأمريكية تقوم حاليا بعمليات شمال وغرب وجنوب العراق وفي محيط بغداد. وادعى انه تم أسر بين ألف الى ألفي جندي عراقي. كما زعم وجود مفاوضات مع كبار القادة العسكريين العراقيين للاستسلام.

وفي كملته خلال المؤتمر الصحفي ذطر وجود ثمانية أهداف لهذا العدوان الأمريكي-البريطاني منها اسقاط نظام صدام حسين، وازالة أسلحة الدمار الشامل، وجمع معلومات استخبارية لها علاقة بالشبكات الاهابية، وضمان أمن الموارد النفطية وحقول النفط العراقي.

وحول سؤال العثور على أسلحة الدمار الشامل قال الجنرال تومي فرانكس انها المهمة الأصعب لكنه لم يؤكد العثور على أسلحة من هذا النوع